«سلام جمهوري وفيتامينات».. 14 تصريحا وزاريا أغضب جمهور السوشيال ميديا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أمس الثلاثاء، قرارا وزاريا، تم تعميمه على جميع مستشفيات الجمهورية، ينص على إذاعة السلام الجمهوري، ويعقبه قسم الأطباء، يوميا، وذلك عن طريق الإذاعة الداخلية بالمستشفى، موضحة أن هذا القرار يعزز من قيم الانتماء للوطن لجميع المستمعين في المستشفيات سواء للمريض أو الأطقم الطبية، مضيفة أن بث القسم سيذكر الأطباء بمبادئ الإنسانية المنصوص عليها في القسم، والتي هي أساس أي عملية خدمية نبيلة تقدم للإنسان.

غير أن قرار الوزيرة تسبب فى حالة من السخرية، إذ طالب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الوزيرة أن تعمل على توفير توفير الإمكانات لقطاع الصحة بدلأ من العزف والموسيقى، بحسب قولهم.. "التحرير" تستعرض خلال هذه السطور أبرز التصريحات والقرارات للوزراء الحاليين والسابقين التى أثارت حالة من السخرية وغضب الشارع المصرى.

التموين: إضافة فيتامينات على دقيق الخبز البلدي

ذكرت وزارة التموين، في بيان لها، أمس الثلاثاء، أنه تم مناقشة استمرار إضافة العناصر والفيتامينات الغذائية كالحديد على الدقيق المستخدم في إنتاج الخبز البلدي، فضلا عن إعداد نظام معلومات وخرائط جغرافية باستخدام تقنية الـGIS لكل مراحل تداول وسلسة إمداد القمح والدقيق منذ وصوله بالموانئ أو توريده محليا وتخزينه بالصوامع والشون وطحنه بالمطاحن حتى توزيعه كدقيق على المخابز. 

خالد عبد العزيز: كنت طالب فاشل وأصبحت وزير الرياضة

خير رسالة يمكن توجيهها للأجيال الجديدة والشباب، تلك التي بعث بها وزير الشباب والرياضة السابق، خالد عبد العزيز، خلال لقائه بطلاب جامعة القاهرة، عندما قال لهم: "كنت بزوغ من المحاضرات، يعني ممكن تكون طالب فاشل، وتطلع وزير عادي يعني.. متقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير".

البترول: أزمة البنزين إيحاء نفسي

عندما كانت البلاد تمر بأزمة في البنزين، خرج وزير البترول طارق الملا، بتصريح "نفساني" أكد فيه أن أزمة البنزين التي مرت بها البلاد في سبتمبر الماضي هي افتعالية، وأن الأمر لا يعدو كونه "إيحاء نفسي دون وجود مشكلة".

 البيئة: بعض الدول تلقي بالفوسفات في المياه لفوائده

قال وزير البيئة، الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة السابق، إن عنصر الفوسفات لا يشكل أي خطورة على المياه، وذلك بعد غرق صندل محمل بـ 500 طن من الفوسفات في نهر النيل، بمحافظة قنا، نتيجة اصطدامها بأحد أعمدة كوبري دندرة العلوي، مشيرا إلى أن بعض الدول، سيما أمريكا اللاتينية، تلقي الفوسفات في المياه لزيادة إثراء العنصر بها، إذا كان ناقصا، وخام ثلاثي الفوسفات يتحول في المياه إلى كتل، وهو في النهاية شحيح الذوبان، وبالتالي لا داعي للقلق.

التموين: الطماطم طول عمرها مجنونة

نفى وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق، خالد حنفي، ما تردد عن ارتفاع أسعار السلع الغذائية أو اجتياح موجة من الغلاء للبلاد وقتئذ، قائلا:"الطماطم طول عمرها مجنونة ويتذبذب سعرها باستمرار كل عام ويتكرر ذلك كل عام من عشرات السنين، وعدد كبير من الخضروات لم يرتفع سعره مثل البطاطس". 

العدل: ابن عامل النظافة لن يكون قاضيا

قال المستشار محفوظ صابر وزير العدل الأسبق، إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضي لا بد أن يكون قد نشأ في وسط مناسب لهذا العمل، مؤكدا احترامه لكل عمال النظافة، على حد وصفه، قائلا: "كتر خير عامل النظافة إنه ربى ابنه وساعده للحصول على شهادة، لكن هناك وظائف أخرى تناسبه".

الثقافة: لفّي حوالين الجنينة عشان تخسّي

ومن التصريحات الكاريكاتورية تصريح وزير الثقافة الأسبق عبد الواحد النبوي، حين قال، في أثناء زيارته متحف محمود سعيد بالإسكندرية، لأمينة المتحف عزة عبد المنعم: "أنا عندي مشكلة مع التخان، ولفي حوالين الجنينة عشان تخسي" في إشارة منه إلى بدانتها وزيادة وزنها.

وأضاف الوزير النبوي موجهاً حديثة إلى مديرة المتحف: "خليها تطلع السلطع وتنزله كل يوم عشرين مرة عشان تخس، وبعدين أنا دخلت كان المكتب مقفول، لتكون كانت بتاكل جوه ولا حاجة؟ اوعي تكوني جايبة صينية بطاطس محمرة جوه"، وقد ردت المديرة عليه: "هو الشكل من شروط الوظيفة؟ أنا شغالة هنا من سبع سنين محدش قالي كده، أنا مبسوطة بشكلي كده ويا ريت انت كمان تكون مبسوط".

التعليم العالي: مستشفيات مصر أفضل من مستشفيات بريطانيا

وفي مطلع العام قبل الماضى، صرّح وزير التعليم العالي الأسبق السيد عبد الخالق، خلال لقائه المبتعثين المصريين إلى الجامعات البريطانية، بأن مصر تمتلك مستشفيات أفضل من المستشفيات الموجودة في بريطانيا من حيث المباني والتجهيزات.

وأضاف أن من يدعي وجود خلافات بين رؤساء الجامعات والوزارة "نتن وقليل الأدب"، وعلى أثر هذا التصريح طالب عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بإقالته.

التجارة والصناعة: نمو الاقتصاد المصري أعلى من الأمريكي

وأوضح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعةالأسبق، إن تباطؤ الاقتصاد العالمي يؤثر على الاقتصاد المصري، وأكد أن نمو الاقتصاد في مصر أفضل من أمريكا، قائلا: "طبعا إحنا أفضل من أمريكا في النمو الاقتصادي".

النقل: المطبات تقلل حوادث الطرق

من جهته، قال الدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل الأسبق،  إن إصلاح الطرق سيزيد من معدل حوادث السير؛ لأن الطرق ستكون وقتها أكثر نعومة وهو ما سيؤدي إلى زيادة سرعة السائقين ومن ثم يسبب ازدياد معدلات حوادث السير.

التضامن الاجتماعي: الجنة فيها مزيكا وباليه

ومن أغرب تصريحات الوزراء ما قالته الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي: "إن الجنة مكان هيكون فيه مزيكا وباليه". وكان ذلك خلال احتفالية تحت عنوان "مصر تفتخر بعروبتها"، في قاعة سيد درويش بأكاديمية الفنون؛ حيث حاولت الوزيرة أن تشير من خلال مقولتها تلك إلى أن الفنون ذات تأثير إيجابي وراق على الإنسان لذا ستجدها في الجنة.

الأوقاف: رحلات للأئمة إلى شرم الشيخ

في خطوة لتنشيط السياحة، قرر الدكتور جمعة من خلال تخصيص 100 رحلة دعوية لشرم الشيخ وقصرها فقط على الأئمة المتميزين، وقد ووجه هذا القرار باعتراض من قبل نقيب الدعاة الشيخ محمد عثمان، الذي قال إن الأئمة ليس لهم علاقة بالسياحة، في إشارة إلى موقف أحد الأئمة عندما رأى سائحة ترتدي مايوهًا فبادرها بقوله:"استري عورتك".

 العدل: المواطن المصري يقدر يعيش بـ 2 جنيه

قال وزيرالعدل الأسبق،  أحمد الزند، إن المصري يمكنه العيش بـ 2 و3 جنيه في اليوم الواحد.. مش فارقة معنا".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «سلام جمهوري وفيتامينات».. 14 تصريحا وزاريا أغضب جمهور السوشيال ميديا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق