القومى للمرأة ببورسعيد: شهادات آمان بالمجان للأسر الأولى بالرعاية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكدت نجلاء إيدوار مقرر المجلس القومى للمرأة ببورسعيد خلال تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن المجلس يلعب دوراً هاما وبارزا فى الحياة الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية.

لافتة إلى أن هناك شهادات آمان تمنح لهم بالمجان فى ظل منظومة الحماية الاجتماعية التى تتبناها الدولة، والمتمثلة فى التدريب والتأهيل على أعمال الحياكة والخرز بهدف ضمان دخل مستديم للأم المعيلة لمواجهة أعباء الحياة .

ومن جانبها، أكدت إيدوار أن المجلس يسعى لتوفير قروض من البنك تحت مايسمى "بنت مصر" تمنح للسيدات لمواصلة مسيرة الإنتاج من خلال المشروعات الصغيرة القائمة والجديدة .

وفى سياق متصل، أكدت بأنها بصدد تبنى مشروع "قرية منتجة" يتم تمويلها ذاتيا من قبلها، حيث يتضمن شراء ماكينات حياكة للأم المعيلة وتأهيلها على أعمال التفصيل بمهارة فائقة، وأن المجلس القومى للمرأة يقوم بدور التوعية بالقرى والأحياء، بهدف التعرف على منظومة التأمين الصحى الجديد، فضلا عن التوعية لختان الإناث والزواج المبكر للفتيات، والسعى لتوثيق الزواج العرفى .

ومن جهة أخرى، أكدت إيدوار بأنها تسعى لتوعية الفتيات بالعمل بمصانع الإستثمار، وتغيير المفاهيم التى تهدف إلى الإرتقاء بمنظومة العمل لضمان حياة أفضل داخل قرى "المناصرة والجرابعة والديبة وقرى بحر البقر وأم خلف والكاب وسهل الطينة شرق بورسعيد" .

انت الان تتصفح خبر بعنوان القومى للمرأة ببورسعيد: شهادات آمان بالمجان للأسر الأولى بالرعاية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق