أسرته: يوسف والى لن يكتب مذكراته

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

نفى الدكتور ماهر والى، عميد كلية زراعة الأزهر الأسبق، ما تردد حول انتهاء شقيقه، الدكتور يوسف والى، وزير الزراعة الأسبق، من كتابة مذكراته.

وقال، فى تصريحات لـ«المصرى اليوم»، إن شقيقه لم يدون حرفاً واحداً حول الفترة التى قضاها كمسؤول سياسى أو كوزير للزراعة، موضحاً أنه يرفض كتابة مذكراته، حتى لا تثير جدلاً، هو فى غنى عنه، وأنه يؤثر أن تكون حياته الشخصية والسياسية بمنأى عن أى تأويل، فيما كان «والى» قد صرح لعدد من المقربين، ممن طالبوه بكتابة مذكراته الشخصية، وشهادته للتاريخ، بقوله «حياتى وهبتها لوجه الله والوطن ولا أنتظر ثناءً من أحد.. فقط أنتظر رضاء ربى».

وتابع الشقيق الأصغر: «شقيقى لم يحصد إلا الخسائر من وراء المنصب، وخسر الكثير من ممتلكاته، التى تجاوزت الـ160 فدانا قبل ثورة 1952، وانخفضت إلى 50 فدانا بعد الثورة، حتى تضاءلت لـ30 فدانا عند خروجه من منصبه».

وأكد مقربون من «والى» أنه كان من الرافضين لمخطط توريث جمال مبارك، بعكس وزراء كثر كانوا يؤيدون الأمر، وهم من طالبوا سوزان مبارك ببدء مخطط التوريث بجولات فى عدد من المحافظات للفت الأنظار إلى شخصية نجل الرئيس الأسبق، وكانت البداية بمحافظة الفيوم، وكان مقررا أن يكون «والى» فى انتظارها، حسب اتفاق مسبق مع محافظ الفيوم الأسبق، الدكتور سعد نصار، وهو ما رفضه يوسف والى، وأثناء الزيارة سألت سوزان مبارك المحافظ عن سبب غياب «والى» عن استقبالها، وأبلغها «نصار» بأنه تعرض لظرف طارئ، وهو ما أغضب سوزان بشدة، ونتج عنه إقالة «نصار» من منصبه، بعد أسبوع واحد من الزيارة.

وكان اسم يوسف والى ظل يتردد طوال 22 عاما، قضاها وزيرا للزراعة، ونائبا لرئيس الوزراء، وأمينا عاما للحزب الوطنى، ثم نائبا لرئيس الحزب قبل حله عقب ثورة 25 يناير.

يذكر أن «والى» تعرض لأزمة صحية منذ أسبوعين نقل على إثرها إلى مستشفى الزراعيين بالدقى، حيث يتلقى الرعاية الطبية هناك منذ ذلك الوقت.

انت الان تتصفح خبر بعنوان أسرته: يوسف والى لن يكتب مذكراته ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق