«حماس» تتلقى دعوة مصرية لمواصلة مفاوضات «المصالحة»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تلقت حركة «حماس»، أمس، دعوة مصرية لزيارة القاهرة وبحث عدد من القضايا، أهمها تنفيذ المصالحة التى اتُفق عليها قبل شهور.

وأكد طاهر النونو، المستشار الإعلامى لرئيس المكتب السياسى لحركة حماس، أن دعوة القاهرة هدفها التباحث فى الوضع الفلسطينى الداخلى وقطاع غزة، معبراً - وفقا لموقع «الرسالة» القريب من حماس - عن ترحيب الحركة بالدعوة الكريمة.

وقال المتحدث باسم الحركة، عبداللطيف القانوع، فى تصريح خاص لـ«المصرى اليوم»: «إنه من المتوقع أن يصل وفد من قيادة الحركة قريبا، ويتم الآن تشكيله، ولم يتأكد ما إذا كان إسماعيل هنية ضمن الوفد أم لا».

وكشف عزام الأحمد، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أمس الأول، عن تحركات واتصالات تجرى بين مصر والفصائل الفلسطينية لتنفيذ اتفاق المصالحة.

وفى تصريحات صحفية، قال: «نتمسك بمصر كوسيط نزيه يحظى بثقة الكل الفلسطينى، بغض النظر عن اختلاف بعض وجهات النظر بين الفصائل فى أمور كثيرة»، موضحا أنه «منذ قمة دمشق عندما حدث الانقسام وكلفت القمة مصر بمتابعة الملف، تعمل مصر بكل جهد ونزاهة للتصالح الفلسطينى».

وأكد أن مصر وجهت دعوات لفتح وحماس والأطراف المعنية للتحرك السريع؛ لأن الوقت لم يعد يحتمل التأجيل، فإما حكومة التوافق الوطنى وإدارة شؤون غزة بالكامل المطلق، وإما عرقلة للمصالحة بسبب التعنت.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «حماس» تتلقى دعوة مصرية لمواصلة مفاوضات «المصالحة» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق