«زي النهارده».. استقلال الولايات المتحدة الأمريكية 4 يوليو 1776

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

حين وصل كولمبس إلى جزر بهاما لم يكن أول إنسان يصل إلى أمريكا عبر الأطلسي، فقد سبقه «الفايكينج» إلى شاطئ كندا،لكنه (أي كولمبس) كان أول من حقق اتصالاً بين أمريكا وبلدان أوروبا، فلحق به جنود وتجار وأساقفة بل وعصابات غير أن سكان أمريكا الأصليين لم يكونوا ذوي مناعة تحميهم من الأمراض الأوروبية(أمراض النوازع والسياسة والميول الاستعمارية).

وقد اشتعلت الثورة الأمريكية تحت وطأة الضرائب المفروضة على المستعمرات، البريطانية في أمريكا،ثم صدرت قوانين بريطانية أخرى بفرض المزيد من الضرائب واشتعلت الصدامات فما كان من بريطانيا إلا أن أرسلت قواتها إلى كل من بوسطن ونيويورك وقتلوا عدداً من المواطنين فيما عرف باسم مذبحة بوسطن التي رد عليها الأمريكيون بما عرف باسم احتجاج«بوسطن تي بارتي».

فعاقبت بريطانيا الخارجين بإغلاق ميناء بوسطن،وزيادة سلطة الحاكم البريطاني، وتم تشكيل المجلس القاري الأول في (فلادلفيا) الذي ضم ١٢ مستعمرة وأجبر بريطانيا على سحب القوانين القسرية، و«زي النهارده» في٤ يوليو ١٧٧٦ أعلن المجلس القاري الرابع استقلال أمريكا عن بريطانيا مكوناً الولايات المتحدة الأمريكية،وظلت الحرب بين هذه الولايات وبريطانيا مستعرة إلى أن كان النصر حليف الأمريكيين في عام ١٧٨١م في معركة (يورك تاون) في فرجينيا، ووقع الطرفان معاهدة فرساي عام ١٧٨٣م والتي كانت بمثابة إعلان نهاية الثورة الأمريكية، ثم وقع ممثلو هذه الولايات على اتفاقية الدستور التي تم التصديق عليها في ١٧٨٨م.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «زي النهارده».. استقلال الولايات المتحدة الأمريكية 4 يوليو 1776 ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق