«شكري» ووزير الداخلية الألماني يبحثان التعاون الأمني ومكافحة الاٍرهاب

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، في اليوم الأول من زيارته الحالية للعاصمة الألمانية برلين، والتي تمتد خلال الفترة 3-5 يوليو 2018، بوزير الداخلية الألماني هورست سيهوفر.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن «شكري» وجه التهنئة للوزير الألماني على توليه منصب وزير الداخلية في الحكومة الألمانية الجديدة، وإضافة اختصاصات جديدة للوزارة تشمل قطاع البناء والتشييد، كما أعرب عن ترحيبه بالتقدم الذي تشهده العلاقات الثنائية لا سيما في مجال التعاون الأمني ومكافحة الارهاب والتطرف، والرغبة المشتركة في العمل نحو الارتقاء بالعلاقات بشكل يتوافق مع الالتزام الواضح من الجانبين تجاه هذه العلاقات وتوافر الإرادة السياسية لتعزيزها مستقبلا.

وأضاف «أبو زيد» أن وزير الخارجية عبّر خلال لقائه مع وزير الداخلية الألماني عن تطلعنا إلى المزيد من التعاون في جميع المجالات ضمن اتفاق التعاون الأمني الموقع بين البلدين في يوليو 2016، خاصة الوقاية من الفساد ومكافحته، باعتبار أن مكافحة الفساد تُعد أولوية للقيادة السياسية وركيزة أساسية في تحقيق التنمية المستدامة.

واستعرض وزير الخارجية جهود مصر في محاربة الهجرة غير الشرعية، وعدم مغادرة الأراضي المصرية أي مركب يقل مهاجرين باتجاه أوروبا منذ سبتمبر 2016، مع الإشارة إلى توقيع البلدين اتفاقاً في مجال الهجرة في 27 أغسطس 2017 لوضع إطار للتنسيق بين مصر وألمانيا حول هذا الملف، حيث ينتظر الجانب المصري تحديد الجانب الألماني موعد انعقاد جولة الحوار الثانية للهجرة، بعد عقد الجولة الأولى للحوار بالقاهرة في يناير 2018.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أن «شكري» تناول بالشرح جهود مصر في مكافحة الارهاب والتطرف، وتطورات العملية الشاملة سيناء 2018، والتي نجحت في ضرب البنية التحتية للإرهاب، حيث جدد التأكيد على أهمية استمرار التنسيق بين البلدين في هذا المجال، خاصة التدريب وتوفير المعدات وتبادل المعلومات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «شكري» ووزير الداخلية الألماني يبحثان التعاون الأمني ومكافحة الاٍرهاب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق