برلمانيون: القوات المسلحة قدمت التضحيات لحماية الوطن وتكريم رجالها واجب وطنى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد عدد من أعضاء مجلس النواب، على أن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن معاملة بعض كبار قادة القوات المسلحة، هو أقل شىء يمكن أن يقدم لهؤلاء القادة على تضحياتهم من أجل الوطن، مؤكدين ضرورة تكريم كل ضباط ورجال القوات المسلحة، موجهين الشكر للقوات المسلحة على انحيازها للشعب المصرى فى ثورة 30 يونيو.

 

وقال النائب صلاح حسب الله"، المتحدث الإعلامى لمجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم: "منذ يناير 2011 تعرضت مصر لمنعطات خطيرة وانفلات أمنى، وهذا الجيش الوطنى وقف بجوار شعبه وسانده وانحاز له، وأى قانون لتكريم أى فرد فى القوات المسلحة من أصغر جندى لأكبر قائد أنا موافق عليه، وهذا واجب وطنى".

 

وقال النائب مصطفى بكرى: "منذ يناير 2011 وقدمت القوات المسلحة المصرية أكبر التضحيات بالغالى والنفيس من أجل حماية الوطن، وأوفت بكل الاستحقاقات الدستورية وسلمت السلطة، وضحت القوات المسلحة بكل شىء لحماية هذا الوطن، وتحية للمشير حسين طنطاوى ورجال القوات المسلحة على ما بذله لصالح الوطن، وهذا القانون هو قانون الوفاء، وليس منة من أحد ولكن تكريم لهم وهذا أقل شىء، فتحية وتقديرا لهم والشكر لهم جميعا".

 

وفى كلمته، ذكر النائب الدكتور مجدى مرشد: "أتحفظ على شمول هذا القانون  كبار القادة فقط، وأقولها واضحة كل ضباط القوات المسلحة فى حاجة لتكريم معنوى فى هذا القانون، يدافعون عن أمن مصر على الحدود، ويحمون الدولة والمواطن فى الداخل، أقل شىء نقدمه للقوات المسلحة التى جعلتننا الآن ننعم بأمان لا تنعم به كثير من الدول المجاورة، ونيابة عن ائتلاف دعم مصر أوافق على هذا القانون".

 

بدوره قال النائب إسماعيل نصر الدين: "هذا القانون أقل شىء ممكن أن نقدمه لأبناء المدرسة الوطنية المصرية القوات المسحلة، هى الجهة التى كانت أمينة على هذا الشعب ومقدراته، وما نوافق عليه فى هذا القانون لهؤلاء القادة الكبار العظام جزء مما يجب أن نقدمه لهم".

 

وقال النائب اللواء سلامة الجوهرى: "أقدم تحية إعزاز وتقدير للقوات المسلحة، ضحوا من أجل الوطن لحمايته، وقدموا أرواحهم، وهذا أغلى شىء، وواجب علينا تكريمهم ومنحهم أعلى الأوسمة، ونوافق على هذا القانون".

 

كما قال النائب اللواء محمد صلاح أبو هميلة: "هذا التكريم أعتبره تكريم للشعب المصرى، هذا ليس جديد على القوات المسلحة، من بداية الثورات فى 1919 ومرورا بثورة يوليو 1952 وفى 2011 و30 يونيو، القوات المسلحة تقف بجوار الشعب وتحمى الوطن وتدافع عنه، بجانب الدور الشجاع والبطولية فى حرب 1973، ووقفت بجوار الشعب فى ثورته ضد الجماعة الإرهابية، ويجب تكريمهم داخل هذه القاعة بمجلس النواب".

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلمانيون: القوات المسلحة قدمت التضحيات لحماية الوطن وتكريم رجالها واجب وطنى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق