رئيس الوزراء: «لن نترك شخصًا فقيرًا يتكفف الناس فالحكومة أولى به»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن حكومته «لن تترك شخصا فقيرا يتكفف الناس، فالحكومة أولى به من ناحية التشغيل إن كانت لديه القدرة على العمل، أو من ناحية إعالته إن كان غير قادر على الكسب أو كان واقعًا تحت خط الفقر».

وأضاف، في بيان الحكومة أمام مجلس النواب، الثلاثاء: «ستستمر برامج حماية الفئات الأولى بالرعاية ويتم توحيدها في برنامج تكافل وكرامة الذي يحوى 3.5 مليون أسرة تضم نحو 18 مليون مواطن بتمويل سنوى يقارب الـ20 مليار جنيه، منها حوالى 5 مليار جنيه لذوى الاحتياجات الخاصة».

وتابع: «تتصل ببرامج الحماية برامج تنموية لتمكين الأسر اجتماعيا واقتصاديا وعلى رأسها (برنامج سكن كريم)، ونستهدف به مضاعفة عدد الأسر التي تسكن في منازل متصلة بخدمات مياه الشرب والصرف الصحى، هذا فضلاً عن رفع كفاءة المساكن الريفية بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى والمجتمع المدنى بحيث تزداد عدد الأسر المستفيدة من 22 ألف أسرة إلى 150 ألف أسرة بنهاية البرنامج».

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس الوزراء: «لن نترك شخصًا فقيرًا يتكفف الناس فالحكومة أولى به» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق