نظر الطعن على حبس صاحبي أكبر سلسلة صيدليات في اتهامهما بمخالفة القانون

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

تستأنف محكمة الإسكندرية دائرة جنح سيدي جابر يومي 19و 31 يوليو الجاري نظر الطعنين اللذين تقدم بهما صيدليين ضد الحكم الصادر بحبسهما في الدعوتين اللتين اقامهما الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية ضدهما لقيامهما بمخالفة قانون الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 الذي يحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين.

وكان نقيب صيادلة الإسكندرية قد رفع الجنحتين المباشرتين رقمي 56 و57 لسنة 2017 ضد كل من ( أ. ع ) صاحب سلسلة صيدليات ( ع )، و( أ. س ) صاحب سلسلة صيدليات ( س ) وهما من أكبر سلاسل الصيدليات التي تعد مخالفة لقانون الصيدلة الذي يحظر على الصيدلي تملك أكثر من صيدليتين، كما إتهم صيدليين آخريين هما ( ي. ز) و(ط. م ) بإعارة إسمهما لصاحبي سلسلة الصيدليات بالمخالفة للقانون .

واتهم نقيب صيادلة الإسكندرية في الدعوتين كلا من الصيدليين صاحبي سلاسل الصيدليات بالتحايل على قانون الصيدلة، وذلك بقيامهما بالاتفاق مع صيدليين آخرين ببيع اسمهما لسلاسل الصيدليات المملوكة لهما بمقابل مالي فيما عرف بظاهرة «الكحول»، حيث يتم استخراج التراخيص والتقدم للجهات الرسمية بإسم الصيدليين المعار إسمهما بينما يكون المالك الحقيقي الذي يضع لافتة على الصيدليتين هما الصيدليين صاحبي سلسلتي الصيدليات المخالفة للقانون.

وقد أصدرت محكمة جنح سيدي جابر حكمها في الدعويين بحبس الصيادلة الأربعة المذكورين ( صاحبي السلسلتين المذكورين بالإضافة إلى إثنين آخرين اللذين أعارا إسمهما ) بحبسهم جميعا 6 أشهر وإلغاء تراخيص الصيدليتين الممنوح لهم وغلق الصيدليتين.

وقد طعن الصيادلة الأربعة المحكوم عليهم على الحكمين الصادرين ضدهم، وهو الطعن الذي تستأنف جنح سيدي جابر نظره بجلستها المزمع عقدها يومي17و31 يوليو الجاري.

انت الان تتصفح خبر بعنوان نظر الطعن على حبس صاحبي أكبر سلسلة صيدليات في اتهامهما بمخالفة القانون ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق