زراعة المنوفية تستعرض عددا من المشروعات الصغيرة فى شبين الكوم

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

شاركت قافلة إرشادية بكلية الزراعة جامعة المنوفية فى توعية المزارعين بالإدارة الزراعية بشبين الكوم، بالمشروعات القومية الصغيرة كزراعة فطر عش الغراب، لما له من ثروة غذائية مهمة مليئة بالبروتينات، البديلة عن البروتينات الحيوانية كاللحوم الحمراء والبيضاء، ويعد هذا النوع من المزروعات القليلة التى تصبها الخسائر الاقتصادية بسبب استعمال التالف منها فى صناعة الأعلاف الحيوانية، بخلطه ببعض الأطعمة الأخرى أو أنواع أخرى من الأعلاف.

 

كما استعرضت القافلة مشروع "كتكوت التسمين" لسرعة نموه وطرحه بالأسواق، وأنه يعد أحد أهم المشاريع التى يمكن أن ينمو استثمارها سريعا ليصبح من المشروعات الاستثمارية الكبرى، كونه من المصادر البروتينية التى يتم اللجوء إليها مع ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء، أو عند تفشى أمراض تصيب الثروة الحيوانية ببعض الأمراض البكتيريتة والفيروسية.

 

قام بتنفيذ القافلة إدارة القوافل بالجامعة، بالتعاون مع كلية الزراعة، وشارك فى الفعاليات الدكتورة درية محمد خيرى وكيل الكلية، والدكتورة منال كمال أبو النجا، والدكتور محمد عبد المحسن بكلية الزراعة، والقافة برعاية الدكتور معوض الخولى رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الرحمن قرمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان زراعة المنوفية تستعرض عددا من المشروعات الصغيرة فى شبين الكوم ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق