5 أهداف استراتيجية ببرنامج الحكومة أمام البرلمان أبرزها: بناء الإنسان المصرى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تضمن برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ، العديد من المحاور الهامة ، ويأتى فى مقدمتها بحسب برنامج الحكومة، أن فسلفة برنامج عمل الحكومة خلال السنوات الـ4 المقبلة "18/2019-21/2022 " مرتكزة على توجيهات القيادة السياسية الواردة بخطاب التكليف الرئاسى يونيو 2018 لتراعى المحاور الرئيسية اللازمة للبناء على مكتسبات المرحلة الماضية " مرحلة تثبيت الدولة" منطقة نحو مرحلة أكثر إشراقا " مرحلة جنى الثمار" فى إطار التركيز على أولوية تحسين مستوى معيشة المواطنين وضمان جودة الحياة وأيضا بناء الانسان المصرى إيمانا بأنه لا تنمية دون مواطن متمتع بمستوى معيشة وخدمات ذات جودة عالية دون تمييز.

 

وأكد برنامج الحكومة، على أنه تم مراعاة أن يكون شاملا لأهم الأولويات أثناء إعداده للسنوات الأربع المقبلة، خاصة مؤشرات الأداء الأساسية الخاصة بكل أولوية وبما يكفل تسهيل عملية رصد ومتابعة وتقويم انعكاسات ذلك خاصة على جودة حياة المواطنين فى كافة ربوع الوطن.

 


وتضمن البرنامج 5 أهداف رئيسية وهى كالتالى: 1 - حماية الأمن القومى وسياسة مصر الخارجية. 2 - بناء الانسان المصرى. 3 - التنمية الاقتصادية ورفع كفاءة الاداء الحكومى. 4-النهوض بمستويات التشغيل. 5 - تحسين مستوى معيشة المواطن المصرى.

 

ومن المقرر أن يلقى الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء ، بيانه عن  برنامج عمل الحكومة للعام 18/2019 – 21/2022 "مصر تنطلق"، على البرلمان فى الجلسة العامة المنعقدة اليوم الثلاثاء، يرافقه عدد من الوزراء.

 

 

يذكر أن المدة القانونية المحددة بـ20 يوما لتقديم الحكومة برنامجها إلى البرلمان من تاريخ تشكيلها تنتهى غداً، لا سيما وأنها أدت اليمين الدستورية فى 14 يونيو الماضى.

 

 

وحددت اللائحة الداخلية المنظمة لعمل مجلس النواب، فى مادتها (126) الإجراءات التى تعقب تقديم رئيس الحكومة البرنامج إلى البرلمان، حيث يناقش المجلس النيابى بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيل المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال 10 أيام

 

 

ويعرض التقرير – حسب المادة، على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء تلك المدة، ويجب أن يصدر قرار المجلس فى شأن حصول الحكومة على ثقة أغلبية أعضاء المجلس خلال الأيام العشرة التالية لعرض التقرير عليه، وفى جميع الأحوال يجب ألا تزيد المدة على 30 يوما من تاريخ تقديم الحكومة برنامجَها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 5 أهداف استراتيجية ببرنامج الحكومة أمام البرلمان أبرزها: بناء الإنسان المصرى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق