رئيس جامعة أسيوط يستقبل مبعوث مكتبة الإسكندرية لتدريس اللغة الفرنسية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

استقبل الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط السيد رينو كيرفير المبعوث من مكتبة الإسكندرية لتدريس دورات محادثة حرة باللغة الفرنسية بمركز دراسات اللغة الفرنسية بمقر الجامعة القديمة بالولدية وذلك بحضور الدكتورة نهى رزق مديرة المركز.

وأشاد رئيس جامعة أسيوط بالتعاون القائم بين الجامعة وبين مكتبة الإسكندرية تحت قيادة الدكتور مصطفى الفقى مدير المكتبة ومركز الأنشطة الفرنكفوية بإدارة الدكتورة مروة الصحن مديرة المركز لمشروع تدريب طلاب وذلك فى إطار بروتوكول التعاون المبرم معهم فى وقت سابق.

وأكد جيعص،على دعم الجامعة وعملها على تطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم على النحو الأمثل وذلك من خلال ما تنفرد به من عدد من مراكز اللغة بالجامعة والذى تضم الفرنسية والإنجليزية والألمانية والروسية وذلك لخدمة أبناء الجامعة وباقى أفراد المجتمع من الراغبين فى تعلم اللغة.

وأوضحت الدكتورة نهى رزق مديرة المركز،أن مركز دراسات اللغة الفرنسية بدأ فى عقد دورتين للمحادثة الحرة لتنمية اللغة الفرنسية مجاناً للطلاب من كافة كليات الجامعة تضمن دورة للمبتدئين والمستوى المتوسط والتي تمتد على مدار أسبوعين كاملين لتقديم 24 ساعة مقسمة على 12 محاضرة لكل مستوى.

من ناحية أخرى اختتمت كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط أعمال المدرسة الصيفية الدولية الثانية لمشروع التنوع البيولوجي والذى تنظمه الكلية بالتعاون مع جامعة فريديرك شلير بألمانيا  وجامعة صفاقس بتونس وجامعة عين شمس وبمشاركة  الهيئة الألمانية للتبادل الأكاديمي  “DAAD”، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص  رئيس جامعة أسيوط و الدكتور عادل أبو المجد سويسي عميد الكلية .

وقالت الدكتورة  تيسير حسن عبد الحميد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث  ومدير المشروع بجامعة أسيوط ، مشيرة إلى مشاركة  الدكتورة برجيتا كونج ريس مديرة المشروع بالمانيا ، والدكتور السيد الجرجاوي مؤسس المشروع الدكتور بسام بو عزيز مدير المشروع  و الدكتور فايز الجرجورى عميد المعهد العالي للوسائط المتعددة و علوم الحاسب بجامعة صفاقس  و الدكتور إبراهيم فتحي معوض مدير المشروع بجامعة عين شمس و عضو الفريق الدكتورة رانية الجوهري ، والمهندس ماجد أحمد عسكر والمهندسة مروة حسين فريق عمل المشروع بجامعة أسيوط.

وأوضحت الدكتورة تيسير عبد الحميد، أن المشروع يأتى فى اطار حرص جامعة أسيوط فى الانفتاح على أساليب التعلم بمختلف جامعات العالم ودعم أواصر التعاون للعلاقات المتبادلة.

كما أضافت أن المدرسة الصيفية تأتى ضمن أنشطة مشروع  التنوع البيولوجي  Biodialog ، و الذى يشمل عقد ندوات في البيانات كبيرة الحجم وتطبيقاتها في الصحة وانترنت الأشياء وتطبيقاته في التنوع البيولوجي وكيفية الحصول على هذه البيانات من خلال  GBIFو الأحياء المهددة بالانقراض من خلال IUCN  بالإضافة إلى التدريب العملي في Deep Learning و لغة البرمجة Python و تحليل البيانات عن طريق R كما تم عرض المشروعات التي  اشترك بها الطلاب الحاضرون والذين بلغ عددهم 40 طالب من علوم الحاسب والتنوع البيولوجى.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس جامعة أسيوط يستقبل مبعوث مكتبة الإسكندرية لتدريس اللغة الفرنسية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق