الملا: نعمل على استعادة دورنا كدولة محورية في الطاقة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بحث طارق الملا وزير البترول، مع السفير الإيطالي بالقاهرة جيامباولو كانتيني أنشطة واستثمارات الشركات الإيطالية في البحث عن الثروات البترولية وإنتاجها في مصر، وأهم النجاحات التي حققتها تلك الشركات مؤخراً، وسبل تعزيز التعاون المشترك وتنمية الاستثمارات الإيطالية في كافة مجالات صناعة البترول والغاز. وقال الوزير، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إن اللقاء شهد استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في الأنشطة البترولية المختلفة خلال المرحلة القادمة، والإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها الدولة والتي تنعكس إيجابا على جذب مزيد من الاستثمارات في صناعة البترول.

وأكد الملا أن مصر تعمل جنبا إلى جنب مع شركائها الاستراتيجيين في استعادة دورها الإقليمي والدولي كدولة محورية في كافة مجالات الطاقة، مشيرا إلى أن النجاحات المتتالية التي حققتها الشركات الإيطالية العاملة في قطاع البترول تعكس جدوى الاستثمار في مصر ومتانة العلاقات المشتركة بين البلدين.

اقرأ أيضا| يمثل 12% من الإنتاج الصناعي.. خطة البترول لتعظيم قطاع «البتروكيماويات»

من جانبه، أشاد السفير الإيطالي بالطفرة التي شهدها قطاع البترول والنتائج التي تحققت مؤخرا، مؤكدا على أهمية التعاون البناء والشراكة الاستراتيجية بين القطاع والشركات الإيطالية للمساهمة في تنمية الثروة البترولية، مشيرا إلى أن الحكومة الإيطالية تولى أهمية لدعم وتعزيز التعاون مع مصر في كافة مجالات الطاقة.

وكشف تقرير صادر من البنك المركزى، أمس الإثنين، عن ارتفاع حصيلة الواردات البترولية إلى 9.4 مليار دولار خلال الـ9 أشهر الأولى من العام المالى الماضى 2017-2018، وهى الفترة من يوليو إلى مارس، فى مقابل نحو 8.5 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام السابق 2016-2017، وذلك نظرا لارتفاع الأسعار العالمية للمنتجات البترولية رغم تراجع الكميات المستوردة.

اقرأ أيضا| وزير البترول: يجب تعزيز التعاون مع البنك الدولي

انت الان تتصفح خبر بعنوان الملا: نعمل على استعادة دورنا كدولة محورية في الطاقة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق