لبنان: بحث إقامة شراكات اقتصادية مع مصر

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد نزيه النجاري السفير المصري لدى لبنان، في بيان له، اليوم الثلاثاء، على حرص الحكومة المصرية على دعم العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبيروت.

جاء ذلك خلال استقبال، السفير النجاري لرئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي الجميل، بحضور الدكتورة منى وهبة رئيسة المكتب التجاري بالسفارة المصرية، حيث تم خلال اللقاء استعراض الأوجه المختلفة للعلاقات الاقتصادية التي تربط بين مصر ولبنان وسبل دعمها وتذليل ما يعترض البلدين من عقبات، بما يخدم في النهاية صالحهما.

من جانبه، أكد فادي الجميل اهتمام الجمعية بتوطيد أواصر الروابط الاقتصادية والتجارية مع مصر، والحرص على استكشاف الفرص الاستثمارية المطروحة في القطاعات محل الاهتمام في مصر، وبحث إمكانية إقامة شراكات اقتصادية بين قطاعي الأعمال المصري واللبناني بما يخدم الأجندة التنموية للبلدين.

اقرأ أيضا: أزمة لبنان| مليار دولار من السعودية.. ومصر: لن نبخل بتجربتنا

يذكر أن الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، زارت لبنان، في شهر فبراير الماضي، مجلس الأعمال المصري اللبناني بحضور وزير الاتصالات اللبناني، وعدد كبير من رجال وسيدات الأعمال في البلدين، وصرحت وقتها بأن هناك اتفاقا على خطة اقتصادية مستقبلية بين مصر ولبنان، وأن المرحلة المقبلة مهمة لكل من البلدين في مجال الاقتصاد، واصفة لقاءها برئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري في بيروت بالأكثر من ممتاز.

وأشارت "نصر" إلى أنها ناقشت مع الحريري الأثر الإيجابي لتلك الاتفاقيات التي تم توقيعها أثناء انعقاد اللجنة المشتركة سواء في مصر أو لبنان في جميع المجالات، وإيجاد فرص عمل للشباب، وزيادة الاستثمارات المشتركة.

موضوعات أخرى متعلقة:

سامح شكري من روما: ندعم لبنان بقوة.. والمنطقة لا تزال تواجه مخاطر

الصناعة: الإصلاح الاقتصادي مهد لمرحلة متميزة من علاقات مصر ولبنان

674 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر ولبنان

انت الان تتصفح خبر بعنوان لبنان: بحث إقامة شراكات اقتصادية مع مصر ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق