بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يستقبل موقع التنسيق على بوابة الحكومة المصرية، طلبات الطلاب الراغبين فى حجز اختبارات القدرات، اليوم الثلاثاء، عن طريق التنسيق الإلكترونى للراغبين في القبول بإحدى الكليات التي يشترط للالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، التي تجرى بهذه الكليات قبل تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإليكتروني، على أن يستمر التسجيل لأداء الاختبار بالكليات حتى يوم الإثنين 23 يوليو الجاري.

وتشمل كليات القدرات: كليات التربية الرياضية، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكليات التربية النوعية، كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة)، كليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان، ودمياط، وبنها، وبني سويف، كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان، كلية التربية الفنية جامعة المنيا، شعبتي التربية الفنية والموسيقية بكلية التربية بالإسماعيلية جامعة قناة السويس، شعبة التربية الفنية بكلية التربية بالسويس جامعة السويس.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي يبحث التعاون العلمي مع «الجايكا» اليابانية

ويتم تسجيل موعد اختبارات القدرات عن طريق شبكة الإنترنت لاختيار الكليات التي يرغب الطالب في أداء الاختبار بها على الموقع الإلكتروني للتنسيق

يذكر أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور خالد عبد الغفار، أعلن في شهر يونيو الماضي، عن موعد بدء تنسيق الشهادات المعادلة والعربية المقرر في منتصف يوليو المقبل، قائلا إن مكتب التنسيق لن ينتظر كثيرا لبدء هؤلاء الطلاب لتنسيقهم مثلما كان يحدث في السابق، وإنما ستتم أعمال التنسيق بشكل متوازى لجميع الشهادات، مشيرا إلى أن شهادات بعض البلاد العربية وصلت الوزارة بالفعل. وتنتظر الوزارة حاليا باق الشهادات الخاصة بدول أخرى.

اقرأ أيضا| وزير التعليم العالي: وضع ضوابط للعمل البحثي

انت الان تتصفح خبر بعنوان بدء حجز اختبارات القدرات لطلاب الثانوية العامة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق