تأجيل إعادة محاكمة بديع و12 متهمًا بـ«أحداث الارشاد» لـ5 يوليو

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، تأجيل نظر جلسة إعادة محاكمة محمد بديع مرشد الإخوان و12 آخرين من قيادات الجماعة في القضية المعروفة إعلامياً بـ«أحداث مكتب الإرشاد»، إلى جلسة 5 يوليو الجاري.

ومن المتهمين المقبول طعنهم في القضية محمد بديع، مرشد جماعة الإخوان المسلمين، وخيرت الشاطر، ورشاد البيومي نائبي مرشد الجماعة، ومهدي عاكف، المرشد السابق للجماعة، ومحمد سعد الكتاتني، رئيس مجلس الشعب المنحل، ورئيس حزب الحرية والعدالة المنحل، وأيمن هدهد، مستشار رئيس الجمهورية المعزول، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، ومحمد البلتاجي، القيادي بالجماعة، وعصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنحل.

وأسندت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم القتل والتحريض عليه، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية، وذخيرة حية، والإنضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف أمام مقر مكتب الإرشاد بالمقطم، ما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 91 آخرين«.

كما نسبت لهم الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة في إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

انت الان تتصفح خبر بعنوان تأجيل إعادة محاكمة بديع و12 متهمًا بـ«أحداث الارشاد» لـ5 يوليو ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق