فيديو.. وزير الاستثمار البولندي: نسعى لتعزيز التعاون مع مصر في مجالي الزراعة والسيارات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال وزير الاستثمار البولندي، جيرزي كوشينسكي، إن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع مصر لزيادة حجم التبادل التجاري والاستثمارات واستغلال إمكانيات البلدين

وأضاف «كوشينسكي»، في تصريحات لقناة «دي إم سي»، مساء الاثنين، أن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا بلغ 420 مليون دولار، بينما وصلت الاستثمارات إلى 100 مليون دولار، مشيرًا إلى عدم استغلال البلدين لإمكانياتهما بعد، وأنه يمكن زيادة هذه الأرقام من خلال مزيد من التعاون، وهو ما تم التوافق عليه مع الدكتور عمر نصار، وزير الصناعة المصري.

وأشار إلى نجاح بلاده في تصدير الحاصلات الزراعية، لذلك تسعى للتعاون مع مصر في هذا المجال، بالإضافة إلى مجالات أخرى مثل قطع غيارات السيارات وماكينات المصانع.

من جانبه قال الدكتور عمرو نصار: «لا يمكن لأحد أن يعيش وحده ولا يحقق إنجازات وحده، ولابد من التعاون مع الدول، لاسيما التي نمتلك توافقًا وتاريخًا معها».

وأوضح أن هناك خطوات سابقة للتعاون مع بولندا، وتم استكمالها اليوم من خلال التوقيع على الاتفاقيات والتأكيد على تفعيلها.

يذكر أن الوزيرين المصري والبولندي، شاركا اليوم الاثنين، في منتدى الأعمال المصري البولندي، المنعقد في القاهرة، بمشاركة عدد كبير من رجال الأعمال في البلدين.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. وزير الاستثمار البولندي: نسعى لتعزيز التعاون مع مصر في مجالي الزراعة والسيارات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق