بعد زيادة البنزين.. تعرف على تعريفة الركوب الجديدة لـ«كريم»

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت شركة "كريم"، عن زيادة تعريفة الرحلات، مع المحافظة على ملاءمة الأسعار للمستخدمين فى مصر.

وأوضحت الشركة فى بيان لها اليوم، السبت، أن تعديل الأسعار جاء فى إطار التغييرات الأخيرة فى أسعار المحروقات في مصر.

وأشارت الشركة إلى أنه رغم الزيادة الجديدة في تعريفة الأجرة، تلتزم "كريم" بتوفير سعر عادل وخدمة آمنة لكل عملائها.

ويشمل الجدول التالى التعريفة الجديدة لكريم:

كانت شركة أوبر قد أعلنت أيضا عن رفع أسعارها لتصبح بداية الرحلة داخل القاهرة الكبرى 7 جنيهات دون تغيير، ورفع سعر الكيلومتر إلى 2.30 جنيه بدلا من 2 جنيه وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشا.

أما محافظة الاسكندرية فقد ارتفع سعر بداية الرحلة إلى 6.50 جنيه بدلا من 6 جنيهات، وسعر الكيلومتر أصبح 2.30 جنيه، مقارنة بجنيهين قبل الزيادة، وتثبيت سعر دقيقة الانتظار عند 30 قرشا.

وعن المدن الأخرى التى تقدم أوبر خدماتها داخل شوارعها وهى الغردقة والمنصورة والزقازيق وطنطا ودمنهور، فقد تم تثبيت سعر بداية الرحلة 6 جنيهات، وزيادة سعر الكيلومتر من 1.85 جنيه إلى 2.10 جنيه، وسعر دقيقة الانتظار 30 قرشا بدلا من 25 قرشا.

ورفعت الحكومة أسعار الوقود، السبت الماضى، بنسبة تصل إلى 66.6%، حيث زاد سعر لتر بنزين 92 ليبلغ 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات، وارتفع سعر لتر بنزين 80 ليصل إلى 5.5 جنيه للتر بدلا من 3.65 جنيه، وسعر لتر السولار ليبلغ 5.5 جنيه بدلا من 3.65 جنيه، وارتفع سعر متر الغاز للسيارات إلى 2.75 جنيه بدلا من جنيهين، كما ارتفع سعر بنزين 95 إلى 7.75 جنيه للتر بدلا من 6.6 جنيه، وارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز إلى 50 جنيها، بدلا من 30 جنيها ورفعت الحكومة سعر أسطوانة البوتاجاز التجارية لتصل إلى 100 جنيه بدلا من 60 جنيه.

وتعد هذه المرة هى الرابعة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، والثالثة ضمن اشتراطات صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على 3 سنوات لتمويل برنامج إصلاح اقتصادى يشمل تخفيض عجز الموازنة وتقليل معدلات الدين العام.

وكانت مصلحة الضرائب، أصدرت تعليمات تنفيذية لمأموريات الضرائب بضرورة تسجيل شركتى أوبر وكريم بضريبة القيمة المضافة، مع إعفاء السائقين من الضريبة.

وخاطبت مصلحة الضرائب المأموريات الضريبية بإخضاع نصيب شركتى أوبر وكريم من سعر الرحلة لضريبة القيمة المضافة بنسبة 14%، مع إعفاء الضريبة على نصيب السائقين من سعر الرحلة.

وتتشارك الشركتان مع السائقين وأصحاب السيارات فى أسعار الرحلات، ويحصل السائقون على 80% من الدخل وهو الجزء المعفى من الضريبة، بينما يذهب 20% للشركة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان بعد زيادة البنزين.. تعرف على تعريفة الركوب الجديدة لـ«كريم» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق