اليوم.. فتح باب الترشح لمجلس إدارة اتحاد العمال والتوافق على «المراغي» رئيسًا

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استقبلت وزارة القوى العاملة، اليوم السبت، أوراق المرشحين من النقابات العمالية العامة، على مقاعد عضوية ورئاسة مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للدورة النقابية 2018-2022، وسط حالة من التوافق على مقعد رئيس الاتحاد الذي ترشح له جبالي المراغي رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب.

وعلى مقاعد العضوية تقدم 21 مرشحًا من النقابات العامة، بأوراقهم إلى اللجنة العامة المشرقة على الانتخابات العمالية، بواقع مرشح واحد من كل نقابة عامة، فيما لم تقدم 6 نقابات عامة أي مرشح حتى موعد مثول الجريدة للطبع.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم، ترشح على مقاعد العضوية كل من جمال عقبي رئيس النقابة العامة للعاملين بالبنوك والتأمينات، ومجدي حسن رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل العام، وعادل عبدالفضيل أمين الصندوق بالنقابة العامة للمالية والضرائب والجمارك، وممدوح محمدي رئيس النقابة العاملة للعاملين بالسياحة والفنادق، وعبدالمنعم الجمل رئيس النقابة العامة للبناء والأخشاب، ومحمد جبران رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول، وإبراهيم هيكل رئيس النقابة العامة للعاملين بالاتصالات.

كما شملت كشوف المرشحين كلًا من محمد سالم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والري، وجمال الصعيدي الأمين العام بنقابة العاملين بالسكك الحديدية، وسعيد نقيب رئيس النقابة العامة للعاملين بالإنتاج الحربي، وهشام رضوان رئيس النقابة العامة للعاملين بالتعليم والبحث العلمي، وحسام الدين مصطفى رئيس النقابة العامة للعاملين بالنقل البحري، وهشام فؤاد الأمين العام لنقابة العاملين بالمرافق العامة، وعلي عبدالوهاب، رئيس النقابة العامة للعاملين بالنيابات والمحاكم، ومحمد وهب الله رئيس نقابة العاملين بالتجارة، ومجدي البدوي رئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والإعلام.

وتجرى الانتخابات العمالية في مرحلتها الثالثة يوم 27 يونيو الجاري؛ لانتخاب 27 عضوًا بمجلس إدارة الاتحاد، ورئيسه، بواقع ممثل واحد عن كل نقابة عامة، على أن يتم إيداق أوراق مجلس الإدارة لدى وزارة القوى العاملة في اليوم التالي؛ لتسدل الستار على الانتخابات العمالية باكتمال التشكيل النقابي وفق قانون التنظيمات العمالية الجديد ولائحته التنفيذية.

من جانبه، قال رئيس النقابة العامة للعاملين بالتجارة محمد وهب الله، إن النقابات العامة جميعها توافقوا على ترشيح جبالي المراغي رئيسًا لمجلس إدارة الاتحاد، مشيرًا إلى أن الفائزون بمناصب رؤساء النقابات العامة يريدون تشكيل حركة نقابية جديدة مبنية على التوافق وشعارها «إيد واحدة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان اليوم.. فتح باب الترشح لمجلس إدارة اتحاد العمال والتوافق على «المراغي» رئيسًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق