برلماني يطالب الحكومة بحماية الفلاحين بعد رفع الدعم عن الكهرباء والبترول

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم النائب خالد مشهور، نائب منيا القمح بمحافظة الشرقية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب إلى وزيري الزراعة والتموين، بخصوص خطة الحكومة لحماية الفلاحين من ارتفاع الأسعار، قائلا أن دعم الفلاحين هو دعم للغذاء وبالتالي فهو دعم للشعب بأكمله.

وتساءل النائب عن خطة الحكومة لحماية الفلاحين من ارتفاع الأسعار وخاصة أسعار مستلزمات الإنتاج، مشيرا إلى أن الفلاح المصرى من أكثر الفئات المظلومة، وبالرغم من ذلك كان ومازال يقدر ظروف بلده ويرضى بالقليل ويتحمل ارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وانخفاض أسعار محاصيله، فمتى وكيف ستصبح الزراعة مهنة مربحة، ومتى ستدعم الفلاح بشراء المحاصيل بأسعار عادلة يحقق بها ربح؟

وأكد النائب أن دعم الفلاحين سيكون هو الدعم الوحيد الذي سيذهب فعلا إلى مستحقيه، لذا فإنه لابد أن تبحث الحكومة إجراءات فعلية وواقعية تجعل الفلاح يحقق ربحا من وراء زراعته، حتى لا يتخلى الفلاح عن أرضه أو يهجرها ويتركها بورا أو يحولها إلى كتل خرسانية، مطالبا بتحقيق العدالة وعودة الجمعيات الزراعية لدورها فى توفير الأسمدة والمبيدات بأسعار معقولة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلماني يطالب الحكومة بحماية الفلاحين بعد رفع الدعم عن الكهرباء والبترول ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق