برلماني يتقدم بطلب إحاطة حول إجراءات حماية محدودي الدخل من ارتفاع الأسعار

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

​تقدم النائب فايز بركات، نائب أشمون بمحافظة المنوفية، بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه لمصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حول إجراءات الحكومة لحماية محدودي الدخل من ارتفاع الأسعار.

وقال بركات إن اتخاذ قرار زيادة أسعار البنزين كان لابد أن يسبقه قرار بزيادة المرتبات، بحيث يتمكن المواطن من مواجهة هذه الزيادة في الأسعار، لافتا إلى أن فئة محدودي الدخل وكذلك الفلاحين من أكثر الفئات التي تعاني بشدة من إجراءات الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف النائب أن «المواطن المصرى يعي بشدة ضرورة إتخاذ إجراءات الإصلاح الاقتصادي ويؤمن بأن هذه القرارات لمنفعته وضمان مستقبل أفضل له ولأبنائه، ولكن كان لزاما على الحكومة أن تتخذ عدة إجراءات وقائية حمائية لتخفيف حدة ارتفاع الأسعار».

وأشار النائب إلى ضرورة أن تركز هذه الإجراءات على طبقة الفلاحين الذين لا يمتلكون مرتبا شهريا يضمن لهم استقرار نسبى في دخولهم بما يمكنهم من مواجهه ارتفاع الأسعار، مشددا على ضرورة إلزام شركات القطاع الخاص بالالتزام بالحد الأدنى للأجور وكذلك صرف الزيادات المستحقة للعاملين.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلماني يتقدم بطلب إحاطة حول إجراءات حماية محدودي الدخل من ارتفاع الأسعار ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق