الثلاثاء.. علي عبد العال يلتقي رئيس البرلمان الأوروبي في بروكسل

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور طارق رضوان، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان، سيعقد عدة لقاءات، الثلاثاء المقبل، مع رئيس برلمان الاتحاد الأوروبي، أنطونيو تاجاني، ورئيسا لجنتي العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأضاف رئيس «خارجية النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الأحد، أن «عبد العال»، سيلتقي أيضًا رئيس البرلمان البلجيكي، على أن تنتهي هذه الجولة الخميس المقبل.

وكشف عن كواليس اليوم الأول من اجتماعات الدورة 279 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلمان الدولي، المقرر عقدها يومي 17 و18 يونيو الجاري في جنيف، لمناقشة موازنة الاتحاد لعام 2019، قائلًا إنه تم تقديم مشروعات بتعديل بعض بنود اللائحة التنفيذية للاتحاد.

وتابع أن مصر كانت حاضرة بقوة في المناقشات ومراجعة الأطروحات بشأن مواد التعديل، واستطاع «عبد العال» بحرفية القانوني أن يسير الأمور ويضعها في نصابها الصحيح، حيث إن بعض الأعضاء قدموا مشروعات بتعديل بعض البنود، لم تأتي في إطارها القانوني واللغوي المضبوط.

وأوضح أن هناك بعض التعديلات التي طرحها رئيس الاتحاد، جاءت لتعظيم دوره، وتقليص دور الأمين العام للبرلمان الدولي، معقبًا: «رئيس الاتحاد يشرف على تسيير أعمال الاتحاد فقط، من ثم لا يجب تعظيم دوره على دور الأمين العام».

ويشارك الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اجتماع اللجنة المالية الفرعية التابعة للاتحاد البرلماني الدولي، واجتماعات الدورة 279 للجنة التنفيذية للاتحاد، المقرر عقدها يومي 17 و18 يونيو الجاري في جنيف، لمناقشة موازنة الاتحاد لعام 2019.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الثلاثاء.. علي عبد العال يلتقي رئيس البرلمان الأوروبي في بروكسل ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق