«الشروق» تستعرض خطة «التنمية المحلية» الجديدة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• 17 محافظة ضمن برنامج تنمية الصعيد فى الخطة الجديدة لـ«التنمية المحلية»
• مصادر: الوزارة تعمل على توصيل مشروع الصرف الصحى لـ182 قرية بتكلفة 909 ملايين جنيه


كشفت وزارة التنمية المحلية عن خطتها للعام الجديد، لافتة إلى أنها ستعمل على استكمال المشروعات العالقة، وتدشين مشروعات أخرى ومحاولة الاستفادة منها بأكبر قدر، خصوصا تنفيذ المرحلة الأولى من برنامج تنمية الصعيد والتى شملت محافظتى سوهاج وقنا بتكلفة قدرها مليار و100 مليون جنيه.
وذكرت مصادر، لـ«الشروق»، أن تنفيذ البرنامج سيشمل 17 محافظة خلال 4 أشهر مع بداية الخطة الجديدة كمرحلة أولى، ويستفيد منها 1.9 مليون مواطن، إضافة إلى وصول مشروع الصرف الصحى لـ182 قرية بتكلفة قدرها 909 ملايين جنيه، بالتعاون مع البنك المركزى المصرى.
ونوه إلى أنه من أولويات الوزارة الفترة المقبلة الاهتمام بالمحافظات النائية والقرى والنجوع الاكثر فقرا من خلال تدشين عدد من المشروعات ضمن خطة التنمية المستدامة لمصر 2030، مؤكدا أن هناك ميزانية خاصة لتنفيذها ولكن من الممكن إعادة النظر فيها مع التغيير الوزارى الجديد.
وأوضح المصدر أن الخطة تتضمن توصيل مرافق الصرف الصحى والخدمات والمياه لجميع قرى ونجوع المحافظات على مستوى الجمهورية، والبالغ عددهم 4741، منوها إلى أن الوزارة انتهت من تجهيز 182 مشروع صرف صحى، وعلى وشك الدخول فى مرحلة التنفيذ، والذى أرجعه إلى أن الإدارة القائمة عليه فى طريقها إلى ربطه بباقى المشروعات الأخرى، والتى بلغ إجمالى تكلفتها 10 مليارات جنيه.
ونوه إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بأن تتولى الأخيرة تحصيل تنفيذ أعمال وصلات الصرف الصحى المنزلية من المشتركين من خلال برنامج تقسيطى بقيمة 20 جنيها شهريا، مشيرة إلى أنه تم إتاحة مبلغ 250 مليون جنيه للشركة القابضة لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الشروق» تستعرض خطة «التنمية المحلية» الجديدة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق