فيديو.. على جمعة: التوسل برسول الله عند الدعاء جائز ومستحب

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، ومفتي الجمهورية السابق، إن التوسل برسول الله عند الدعاء أمر مستحب وجائز، مستشهدًا بقول الله «يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وابتغوا إليه الوسيلة».

وأضاف «جمعة»، في برنامجه «فن الدعاء»، المذاع عبر فضائية «cbc»، مساء الأربعاء، أن النبي تربى في بيت عمه أبي طالب، وضم «علي» إليه عندما شب حتى يرد الجميل الذي فعله عمه أبي طالب معه، متابعًا: «عند وفاة زوجة عمه دعا النبي لله وقال اللهم بحقي وحق الأنبياء من قبلي أغفر لأمي بعد أمي فاطمة».

وتابع أن الرسول ترك للمسلمين كتاب الله وسنته، ويجب عليهم اتباعها، مشيرًا إلى أن أهل مصر منذ الفتح الأول أحبوا كتاب الله وحفظوه ليلًا ونهارًا ليس على مستوى الحرف فقط بل على مستوى الأداء، وأصبح لهم مرجع وحجة.

وذكر أن أهل مصر حفظوا سنة رسول الله وتعمقوا فيها عبر القرون، لافتًا إلى ظهور مجموعة مؤخرًا حاولت فهم النصوص القرآنية وسنة رسول الله بعقولهم دون إدراك للغة والمعاني الكبرى التي عاشها المسلمون، بالإضافة لتغير المحبة البيضاء التي تركها رسول الله إلى عمل يومي، ما أثر على اختيارهم وكلامهم وسلوكهم.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. على جمعة: التوسل برسول الله عند الدعاء جائز ومستحب ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق