حقوقية تطالب بتمثيل المرأة بنسبة 50% فى التشكيل الوزارى الجديد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

طالبت انتصار السعيد مديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون أن يكون تمثيل المرأة فى التشكيل الوزارى الجديد بنحو 50 % ، مؤكدة على أن المجتمع المصرى يحمل الكثير من الكفاءات النسائية التى يمكن أن تشغل كافة المناصب والوزارات.

وأضافت مديرة مركز القاهرة للتنمية والقانون فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع": ، أن المرأة المصرية على مدار التاريخ المصرى أثبتت أنها قادرة على تحمل مسئولية الحكم، وأنه يجب أن تكون الاختيارات ليس  حكرا على الرجال فقط بل أن يكون اختيارا بين عدد من السيدات والقيادات النسائية، على أن يكون الاختيار النهائى للكفاءة وليس للنوع.

وأشارت انتصار السعيد إلى أن التشكيل الوزارى الأخير الذى ضم 6 وزيرات كان أمرا جيدا، لكن مصر تستحق تمثيل نسائى بقدر أكبر من ذلك، وأن يشمل تقليد الحقائب الوزارية السيادية أيضا.

وتضم الوزارة الحالية 6 وزيرات  هن الدكتورة إيناس عبدالدايم وزارة الثقافة، والدكتورة رانيا المشاط وزارة السياحة، والدكتورة هالة حلمى السعيد و وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، وسحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان حقوقية تطالب بتمثيل المرأة بنسبة 50% فى التشكيل الوزارى الجديد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق