توريد 185 ألف طن قمح لمواقع التخزين ببنى سويف ووقف التوريد أول وثانى أيام العيد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تلقى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، تقريراً من مديرية الزراعة حول الموقف الحالى لتوريد محصول القمح للموسم الحالى 2018، وذلك للاطمئنان على الإجراءات التى تم اتخاذها لتلافى أية ملاحظات فى عملية التوريد، وبيان الكميات الموردة والمساحات المنزرعة من القمح، الوضع الحالى لأماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية.

 

 قال مصطفى راشد رئيس لجنة القمح، إن إجمالى ما تم توريده من الأقماح المحلية من المزارعين بدائرة المحافظة حتى الآن بلغ 185 ألف طن تم توريدها لمطاحن وصوامع وشون بنى سويف بنسبة توريد 80% تقريباً من إجمالى الكميات المتوقع توريدها والتى تقدر بـ220 ألف طن، حيث بلغت المساحة المنزرعة من القمح هذا العام 126 ألفًا و500 فدان.

 

كما أوضح راشد، أن اللجنة قد قررت وقف توريد واستلام القمح بالمواقع التخزينية أول وثانى أيام عيد الفطر المبارك، على أن تستأنف أعمال التوريد ثالث أيام العيد من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء، مشيرًا إلى أن أعمال التوريد تسير بسلاسلة ودون مشاكل أو شكاوى فى مجال التوريد على مستوى المحافظة.

 

وأضاف راشد، أن المحافظة تجنى ثمار الخطة المتكاملة التى تم إعدادها العام بإشراف شخصى من المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وتم تطبيقها العام الماضى، وتضمنت مراعاة عدد من المعايير والضوابط التى أسهمت فى تحسين منظومة التوريد من أهمها البعد المكانى بين المزارع ومناطق التخزين، وإعداد خريطة موضح بها أماكن التخزين المتاحة والسعات التخزينية وتوزيع هذه الخرائط على مستوى الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية بها لإطلاع المزارعين وتعريفهم بهذه الأماكن، بالإضافة إلى إصدار وتوزيع كارت لكل مزارع يوضح أقرب مكان أو موقع للتوريد وأنسب توقيت لتوريد محصوله.

انت الان تتصفح خبر بعنوان توريد 185 ألف طن قمح لمواقع التخزين ببنى سويف ووقف التوريد أول وثانى أيام العيد ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق