النائب محمد فؤاد: لا نملك الحق المطلق حول قانون الأحوال الشخصية ومنفتحين على الجميع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

قال النائب محمد فؤاد ، عضو محلس النواب عن حزب الوفد ، إنه منذ بداية انعقاد البرلمان كانت هناك أصوات تطالب بتعديل  قانون الأحوال الشخصية الحالى، وضرورة وجود قانون موحد لكل قوانين الأحوال الشخصية، وكان من أبرز المطالبات التعديلات فيما يخص الولاية على النفس، واجمعت الأصوات على ضرورة المشاركة فى مصلحة الطفل.

 

وتابع خلال كلمته بحلقة نقاشية حول مشروع قانون حزب الوفد للأحوال الشخصية فى مسائل الولاية على النفس :" عملنا حوار مجتمعى حول هذه النقاط  للوصول لصيغة توافقية فى القانون حول الأحوال الشخصية، مضيفا  جزء من التعديلات خاصة بحضانة الطفل، مؤكدا أن قانون الاحوال الشخصية الحالى  به أمور غريبة فى جعل الأب رقم 16 فى ترتيب الحضانة والأمر الآخر بشان الرؤية 3 ساعات".

 

وأكد "فؤاد"، الكثير من القضاة فى الأحوال الشخصية، يتحدثون أن هناك إجراءات معقدة وأن هناك  كم من التحايل، مضيفا أن حزب الوفد لا يملك الحق المطلق ومنفتح على الجميع إطار الحوار المجتمعى، مشيرا إلى أن الفترة الماضية تعرض مشروع قانون حزب الوفد لانتقادات غير مبررة، لافتا إلى أن أغلب المواد التى يدور حولها الجدل تتعلق بسن الحضانة والاستضافة  وترتيب الحضانة.

 

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب محمد فؤاد: لا نملك الحق المطلق حول قانون الأحوال الشخصية ومنفتحين على الجميع ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق