رضا حجازي: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط.. ويجب تعديل نظام دخول الجامعات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إن امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة اليوم جاء في مستوى الطالب المتوسط والأقل من المتوسط على حد تعبيره.

وأضاف «حجازي»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مساء الثلاثاء، أن الامتحان هو مقياس فهم الطالب للمادة التعليمية، وليس حصوله على الدرجات النهائية فقط، موضحًا أنه يجب تعديل نظام دخول الجامعات بدلًا من الاعتماد على درجات الطالب في الثانوي العامة.

وتابع أنه يجب إعادة النظر في آلية دخول الجامعات في أقرب وقت؛ لتفادي ما يحدث في الثانوية العامة والضغط على الطلاب والأهالي، بالإضافة لدراسة الطالب التخصص الذي يناسب ميوله ليتمكن من خدمة المجتمع.

وأشار إلى انتظار نتيجة تصحيح العينة العشوائية للمادة والتي تمثل خُمس إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة، متابعًا: «نتيجة العينة العشوائية هي التى تحدد الإجراءات المتبعة سواء تعديل نموذج الإجابة أو توزيع الدرجات أو إلغاء بعض الأسئلة حسب النتيجة المعلن عنها، والوزارة هدفها مصلحة الطالب أولًا، ومعظم الطلاب تسعى خلف مصطلح تقفيل درجات المادة».

انت الان تتصفح خبر بعنوان رضا حجازي: امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط.. ويجب تعديل نظام دخول الجامعات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق