فيديو.. علي جمعة: مقام إبراهيم وبئر زمزم من أماكن استجابة الدعاء

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

فيديو.. علي جمعة: مقام إبراهيم وبئر زمزم من أماكن استجابة الدعاء
قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية الأسبق، وعضو هيئة كبار العلماء، إنه بالإضافة إلى الحجر الأسعد بداية الطواف، وتحت الميزاب، وفي الملتزم، وفي جوف الكعبة وحجر إسماعيل، هناك أيضًا مقام إبراهيم من أماكن استجابة الدعاء.

وأضاف «جمعة»، خلال برنامجه «فن الدعاء»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء السبت، «مقام إبراهيم، هو الحجر الذي كان يبني عليه الكعبة، يناوله إسماعيل الحجر ويبني هو ويرتقي شيئا فشيئا حتى بنى الكعبة على 9 أذرع في السماء».

وتابع: «الله أمرنا أن نصلي ركعتين عند مقام إبراهيم بعد الطواف، بعد ان نطوف بالبيت سبعًا، كشأن الملائكة الكرام وهم يطوفون بالبيت المعمور أو بالعرش المبارك الذي هو أقوى وأعلى مخلوق خلقه الله وأكبر حجمًا، حيث إن السماء السابعة فيه كحلقة في صحراء كبيرة بالنسبة له».

وذكر أن المطاف من الأماكن التي يستجاب فيها الدعاء، خاصة ما بين الركن اليمني والحجر الأسعد، موضحًا: «المؤمن يطوف سبعًا بالبيت، سواء كان حاجًا أو معتمرًا أو زائرًا أو محييًا لأن تحية البيت هي الطواف».

وأشار إلى قول الرسول إن ماء زمزم لما شرب له، مستطردًا: «بجوار مقام إبراهيم هناك بئر زمزم، وفي تطوير المطاف وخدمة الحجاج، أصبح زمزم يُعطى في موارد أخرى غير التي كانت بجوار المقام، فبعد الطواف نشرب من زمزم وندعو، والدعاء كان مستجاب ولا يزال الدعاء يُستجاب عند شرب ماء زمزم».

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان فيديو.. علي جمعة: مقام إبراهيم وبئر زمزم من أماكن استجابة الدعاء ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق