كنترولات ولجان الثانوية العامة فى حماية الشرطة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

• مصدر: 80 ضابطا من مباحث الإنترنت لتتبع «صفحات الغش»
• 99 طالبًا محبوسا يؤدون الامتحانات بسجن وادى النطرون
تبدأ الأجهزة الأمنية، غدا الأحد، تنفيذ إجراءات تأمين امتحانات الثانوية العامة فى القاهرة والمحافظات والتى من المقرر أن تستمر حتى الأول من يوليو المقبل.
وعقد مديرو الأمن اجتماعات مكثفة مع رجال الشرطة المكلفين بحراسة المدارس وتأمينها على مستوى الجمهورية، حيث تم شرح خطط التأمين ومراجعتها، والتشديد على التعامل بحسم مع أى محاولات للخروج عن القانون.
وقال مصدر أمنى إنه تم نشر الخدمات الأمنية بمحيط 1777 لجنة على مستوى الجمهورية بينها 11 لجنة بشمال سيناء يتم تأمينها بالتنسيق مع القوات المسلحة، مشيرًا إلى أن التأمين يشمل أماكن التصحيح والكنترولات، وعددها 11 كنترولًا على مستوى الجمهورية، وتأمين المطابع ونقل الأسئلة؛ لتوزيعها على اللجان ونقل كراسات الإجابة لمكان التصحيح.
وأشار المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق» إلى عقد وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، عدة اجتماعات مع مساعديه لقطاع الأمن العام وإدارة المعلومات والإنترنت والمباحث الجنائية، أكد خلالها ضرورة المرور على المدارس من الخارج ووضع حراسات مشددة على الشوارع المؤدية إلى اللجان، والوجود المرورى على جميع المحاور الرئيسية والشوارع لتسهيل الحركة لسرعة وصول الطلاب للجان فى الموعد المحدد.
وطالب الوزير، بتفعيل سيارات النجدة لخدمة الطلاب حال وجود مشكلات تعوقهم عن الوصول إلى اللجان والحرص على تقديم جميع الإمكانيات للطلاب وأسرهم ونقلهم فى حالة تأخرهم عن الامتحانات خلال الفترة الصباحية، لافتا إلى ضرورة متابعة إدارة المعلومات والإنترنت للصفحات الإلكترونية التى تحاول إقحام الطلاب بالغش خلال الامتحانات وإغلاقها فى أسرع وقت وضبط القائمين عليها وتقديمهم إلى العدالة.
ولفت المصدر، إلى تشكيل الإدارة العامة للمعلومات والتوثيق بوزارة الداخلية فريقا مكونا من أكثر من 80 ضابطا متخصصا فى مكافحة جرائم الإنترنت مدعومين بأحدث الأجهزة المتخصصة لتتبع أى صفحات تحاول بث أو نشر أى معلومات حول أسئلة وأجوبة امتحانات الثانوية العامة على مواقع التواصل الاجتماعى.
كما تم إعداد غرفة عمليات بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتلقى أى بلاغ عن محاولات الغش أو نشر صفحات صور لأوراق أسئلة أو أجوبة لامتحانات الثانوية وتتبع هذه الصفحات وتقديمها للعدالة، مشيرا إلى أن غرفة عمليات تأمين الامتحانات مرتبطة على مدى الساعة بمركز المعلومات بوزارة الداخلية لسرعة فحص بلاغات الغش ومحاولات تسريب الامتحانات، إضافة إلى تكثيف الوجود الأمنى أمام المجمعات المدرسية لتامين اللجان وتيسير حالة المرور حول اللجان.
وأكد المصدر، أن الوزارة أعدت اللجان اللازمة لتأدية طلاب الثانوية العامة المسجونين بسجن مزرعة طرة، موضحا أنه ستعقد 3 لجان لامتحانات الطلاب المحبوسين على ذمة قضايا والمحكوم عليهم، لافتا إلى تجهيز لجان الامتحانات لـ99 طالبا بمنطقة سجون وادى النطرون، حيث تم وضعهم جميعا فى عنابر مكيفة وبها امكانيات لتسهيل عملية المراجعة النهائية بمساعدة مدرسين من خارج السجن كما ستقدم إدارات حقوق الإنسان بجميع محافظات مصر التسهيلات اللازمة لكل الطلاب.
وتابع، أن خطة الداخلية لتأمين امتحانات الثانوية العامة تشتمل أيضا على قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط الدورى لمحيط المدارس واللجان، مع نشر ضباط وضابطات إدارات مكافحة جرائم العنف ضد المرأة ومباحث الآداب بمحيط مدارس الفتيات لمواجهة حالات التحرش.
وأضاف أنه سيتم تسيير دوريات أمنية من ضباط وأفراد البحث الجنائى والأمن المركزى ووحدات الانتشار السريع للمرور على جميع المدارس خلال أوقات الامتحانات، مع نشر خدمات ثابتة أمام المدارس وتمركزات دائمة بالميادين والقرب من مجمعات المدارس للتدخل الفورى والسريع فى حالة حدوث أى شىء يهدد أمن الطلاب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان كنترولات ولجان الثانوية العامة فى حماية الشرطة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق