مصدر بـ«التموين»: قرار تحويل الدعم لنقدى مطروح.. ويستوجب تعديلات بالمنظومة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال مصدر مسئول فى وزارة التموين إن قرار تحويل الدعم التموينى من عينى إلى نقدى مطروح على أجندة وزير التموين على المصيلحى، منذ فترة ليست بعيدة، مضيفا أن هناك عددا من التعديلات والإجراءات التى يجب اتخاذها بمنظومة الدعم قبل اتخاذ قرار تحويل الدعم لنقدى.
وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن أبرز الإجراءات تتمثل فى تعديل قاعدة بيانات المواطنين المستحقين للدعم وفرزها جيدا، وتحديد مدى استحقاق كل فرد من عدمه، واستبعاد الأفراد غير المستحقين، مشيرا إلى أن كثرة مشاكل البطاقات التموينية من أهم دوافع الوزارة لتحويل الدعم لنقدى.
وأكد المصدر أن هناك عددا من العوائق التى تحول دون اتخاذ القرار مثل آليات تنفيذ القرار، وضرورة السيطرة على أوجه الفساد قبل التنفيذ، خاصة أن الدعم النقدى يسهل التلاعب به، وسيتسبب فى إهدار كبير لأموال الدولة حال عدم ضبط المنظومة بشكل محكم قبل تنفيذ القرار بمدة مناسبة.
وأشار إلى حتمية وضع نظام رقابى مشدد لضمان عدم حدوث أى خلل فى التوزيع حال اتخاذ قرار الدعم النقدى، مؤكدا أنه قرار ذو حدين خلال الفترة الحالية، فإما سيوفر أموالا كثيرة لخزينة الدولة حال ضبط المنظومة وقاعدة البيانات، وإما أن تهدر أموال الدولة حال عدم إحكام الرقابة على العاملين فى المنظومة.
وفى سياق آخر، أوضح المصدر أن المصيلحى كلف نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين مجدى الشاطر، لتولى منصب القائم بأعمال رئاسة الشركة، لتسيير أمورها لحين انتهاء التحقيقات واتضاح الحقيقة كاملة، مؤكدا أنه لابد من انتظار حكم الجهات القضائية قبل التفكير فى اتخاذ قرار بتعيين رئيس جديد للشركة، حتى لا نستبق الأحداث.
وشدد أن الوزارة متمثلة فى عدد كبير من الموظفين وأعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة ستعمل على وضع الأسماء المرشحة للمناصب الشاغرة عقب إصدار حكم نهائى وبات فى القضية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان مصدر بـ«التموين»: قرار تحويل الدعم لنقدى مطروح.. ويستوجب تعديلات بالمنظومة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق