اعتذار 45 معلمًا في أسوان عن مراقبة امتحانات الثانوية بالمحافظات

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تقدم نحو 45 معلمًا بأسوان، باعتذار عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة هذا العام بالمحافظات التي رشحوا لها، احتجاجًا على سوء حالة الاستراحات، مقارنة بجودة وحالة الاستراحات التي تخصصها مديرية التربية والتعليم بأسوان، للمراقبين القادمين من خارج المحافظة.

قال طارق منير، مدير مدرسة هارون عبد الغفور الثانوية المشتركة، إنه تقدم باعتذار رسمي عن مراقبة امتحانات الثانوية العامة، لظروفه المرضية نظرًا لإجرائه عملية جراحية قبل أيام من انطلاق ماراثون الثانوية العامة.

وكشف منير، أن غالبية زملائه من المتقدمين باعتذارات هذا العام، تأتي لعدة أسباب أهمها سوء حالة الاستراحات المخصصة لهم في المحافظات الأخرى، مثل الأقصر وقنا، مقارنة بمستوى وجودة الاستراحات، التي تتيحها وتخصصها مديرية التربية والتعليم بأسوان لمراقبي الثانوية العامة للمعلمين القادمين من خارج المحافظة، بالإضافة إلى أن هناك اعتذارات تقدم بها آخرين، تعود إلى ارتفاع درجات الحرارة تزامنًا مع صيام شهر رمضان، الأمر الذي يشكل معاناة حقيقية لهم.

وأضاف «أ.م»، معلم بمدرسة العقاد الثانوية بأسوان، أنه تقدم بالاعتذار، نظرًا لسوء حالة الاستراحات، التي يوجهون إليها والتي لا تتناسب مع آدميتهم، حتى أنها تفتقر إلى أقل شيئًا وهي الأسرة ومكيفات الهواء أو المراوح في هذا التوقيت من العام، مما يشكل ذلك معاناة نفسية للمعلمين، حتى أن عدد كبير من المراقبين لم يقبل إطلاقا المبيت فيها معتبرينها مهينة لكرامتهم.

وأكد «أ.م»، على أن وزارة التربية والتعليم، تتأخر في صرف مستحقات مراقبي الثانوية العامة، والتي في الغالب يبدأ صرفها خلال الترم الأول للعام الدراسي الجديد، الأمر الذي يمثل عبئًا اجتماعيًا عليهم وعلى أسرهم.

وتنطلق غدًا الأحد بأسوان، امتحانات الثانوية العامة التي يؤديها 8202 طالب وطالبة، على مستوى 27 لجنة امتحانات بواقع 26 لجنة عامة ولجنة للمكفوفين.

أوضح الدكتور السيد الفيومي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، أن المديرية أنهت كافة استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة من خلال تجهيز كافة اللجان من مراوح ومقاعد مناسبة ودورات مياه وإضاءة، وكذلك تم تجهيز جميع الاستراحات الخاصة بالمراقبين ورؤساء لجان الامتحانات، حيث يبلغ إجمالي عدد الاستراحات 44 استراحة بواقع 28 استراحة ذكور و 16 استراحة إناث.

انت الان تتصفح خبر بعنوان اعتذار 45 معلمًا في أسوان عن مراقبة امتحانات الثانوية بالمحافظات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق