برلمانيون: جلسة أداء القسم تعزز صورة دولة المؤسسات

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

-«وهدان»: يوم تاريخي يعبر عن مدى الاستقرار الحالي.. «العليمي»: تفاؤل واسع بإمكانية تحقيق الرئيس لوعوده.. «أبو العلا»: تجديد للعهد في مواجهة التحديات

أشاد أعضاء بمجلس النواب بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء أدائه اليمين الدستورية، اليوم تحت القبة.

وقال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسى القسم أمام مجلس النواب اليوم لفترة رئاسية ثانية هو يوم تاريخي يعبر عن مدى الاستقرار في مصر، موضحا أنه منذ 13 عاما لم يقم أي رئيس مصري بأداء القسم أمام ممثلي الشعب، مؤكدا أن مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبرت كل الأخطار والعراقيل والمؤامرات التي كانت تستهدف الدولة المصرية.

وشدد وكيل مجلس النواب، فى بيان اليوم على أن الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي، ستشهد تعزيز دور مصر الإقليمي والدولي، وتحقيق نهضة اقتصادية شاملة في جميع الجوانب، مؤكدا أن المشروعات الاقتصادية ستؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة.

فيما قال النائب عبد المنعم العليمي، إن زيارة «السيسي» للبرلمان عززت صورة الدولة المصرية القائمة على المؤسسات، والتي يقوم فيها رئيس كل السلطات بأداء القسم الدستوري أمام السلطة التشريعية، وفي المقابل يحرص نواب البرلمان على التفاعل مع رأس السلطة التنفيذية.

وتابع «العليمي»، لـ«الشروق» أن كلمة «السيسي» وتأكيده على أولويات المرحلة المتمثلة في التعليم والصحة والثقافة هو أمر له مردود بالغ في مختلف ربوع البلاد، وأن المواطنين ينتظرون الحديث لكل ما له علاقة بالمحاور وثيقة الصلة بحياتهم، ولا أبلغ على ذلك من التعليم وما يلاقونه في المسيرة التعليمية، وملف الصحة وما يجدونه من مصاعب في العلاج، مبديا تفاؤل واسع بإمكانية تحقيق «السيسي» لوعوده، قائلا إنه سبق أن دشن مشروعات عملاقة، كان لها أبلغ الأثر على الاقتصاد وستؤثر بشكل إيجابي على المدى البعيد بشكل غير مسبوق.

ومن جانبه، أبدى أسامة العبد ،رئيس اللجنة الدينية في مجلس النواب، حالة حفاوة شديدة بحديث «السيسي»، قائلا إن الصراحة والشفافية في محاور حديثه مع النواب تضيف إلى الرصيد الكبير لـ«السيسي» في الشارع المصري، مبديا ارتياحا شديدا من مشاركة النواب لرئيس الدولة فى التحديات والملفات التى تخص أحوال البلاد خلال الفترة المقبلة، معربا عن كامل دعم النواب للقيادات السياسية فى البلاد وتحقيق حالة اصطفاف تساهم فى إنجاح مساعى السيسى.

وتابع «العبد» فى تصريحات لـ«الشروق»، أن تقييم الفترة الماضية بالنسبة للرئيس السيسى إيجابى للغاية، وأنه يتوقع فى ظل وتيرة الإعمار والإنشاءات الكبرى والمشروعات العملاقة، أن يتمكن الاقتصاد المصرى من استرداد عافيته، مشيرا إلى أنه لا يضاهى المشروعات التنموية وتأثيرها إلا تضحيات أبطال الجيش والشرطة، ونجاحهم الواضح فى حصار الإرهاب والسعى بدأب لمكافحته واستئصاله من جذوره، مؤكدا أن كل تلك المجهودات على مرأى ومسمع من ممثلى الشعب، وأن الجميع ضمن منظومة الدول الوطنية سيسعى لاتخاذ القرارات التى تساعد المواطن وتكون فى صالحه قبل كل شىء.

كذلك أشاد أيمن أبو العلا، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بالخطاب، قائلا: «هذا الخطاب يؤكد أننا أمام رئيس لديه عزم على استكمال المسيرة على الرغم من جميع التحديات التى واجهتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف «أبو العلا»، في بيان له اليوم: «الرئيس جدد العهد فى مواجهة التحديات وخوض غمار معركة البقاء والبناء مؤكدا على التمسك بالعقد الاجتماعى مع جموع المصريين والذى اتسم فيه بالصراحة والوضوح، نحن أمام رئيس جمهورية قرر مواجهة المشكلات والتحديات بكل قوة وعزم للمحافظة على وحدتنا وقوتنا»، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى شدد على الاهتمام بعدد من الملفات فى الفترة المقبلة يأتى فى مقدمتها، بناء الإنسان المصرى باعتباره الكنز الحقيقى لأمتنا، فضلا عن ضرورة الاهتمام بملفات الصحة والتعليم والثقافة.

وأوضح «أبو العلا»: إننا كشعب مصر نبايع الرئيس لولاية ثانية ونعاهده أن نقف جميعا وراءه.

من جانبه قال النائب عماد سعد حمودة، فى بيان له اليوم، إن التاريخ سيسجل بأحرف من نور بداية المرحلة الجديدة للدولة المصرية من داخل مقر البرلمان، وذلك بعدما أدى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانية أمام مجلس النواب.

انت الان تتصفح خبر بعنوان برلمانيون: جلسة أداء القسم تعزز صورة دولة المؤسسات ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق