عبدالعال: شعب مصر أثبت جدارته وقدرته على تجاوز المحن

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس المجلس النواب الدكتور علي عبد العال "وردت لي رسالة من السيد المستشار رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات مرفق بها قرار الهيئة رقم 57 لسنة 2018 والذي تضمن في مادته الثانية إعلان فوز السيد الرئيس عبد الفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي بمنصب رئيس جمهورية مصر العربية ".

وتابع قائلا "إعمالا لنص المادة 144 من الدستور يتفضل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بأداء اليمين الدستورية " .

قال الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، إن شعب مصر العظيم أثبت جدارته وعراقته وقدرته على التماسك وتجاوز المحن والصعاب التي لا تزيد نسيجه إلا تماسكا وتشابكا.

وأكد أن البناء لا يرتفع إلا بالاصطفاف على قلب رجل واحد، وتماسك الوحدة الوطنية التي تتوهج بالسماحة والبعد عن التعصب والشطط وتجديد الخطاب الديني بالإضافة إلى استخدام أحدث وسائل العلم وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح عبد العال، أن البرلمان أدرك أن تجديد الثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضرورة مهمة للعبور بالبلاد إلى بر الأمان، مضيفًا أن الجماهير قالت كلمتها في مواجهة دعوات المقاطعة للانتخابات الرئاسية.

ووجه رئيس البرلمان للرئيس السيسي قائلًا: "مجلس النواب يدرك عظم المسؤولية الملقاة على عاتقك وسوف يتعاون المجلس، كما تعاون من قبل مع كافة السلطات للمصلحة العليا للبلاد لطرح الحلول للمشكلات".

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أدى اليوم السبت، اليمين الدستورية عن ولايته الثانية رئيسًا لمصر أمام مجلس النواب. وجاء نص القسم طبقا لنص المادة 144 الدستور "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

ووصل إلى مقر مجلس النواب، السيسي، لأداء اليمين الدستوري لفترة ولاية ثانية، وكان في استقباله الدكتور علي عبد العال والوكيلين السيد الشريف وسليمان وهدان والأمين العام للبرلمان المستشار أحمد سعد الدين ورؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب وائتلاف دعم مصر.

انت الان تتصفح خبر بعنوان عبدالعال: شعب مصر أثبت جدارته وقدرته على تجاوز المحن ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق