40 ألفا و789 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية بالإسكندرية غدا

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يؤدى ٤٠ ألفا و٧٨٩ طالب وطالبة بمحافظة الإسكندرية، امتحانات الثانوية العامة، أمام ١٤٢ لجنة امتحانية، بدءًا من غد الأحد، وحتى الأحد الموافق ١ يوليو المقبل، وسط اجراءات أمنية مشددة لتأمين اللجان.

وقالت أمال عبد الظاهر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية إن المديرية على أتم الاستعداد لإجراء امتحانات الثانوية العامة، مشيرة إلى تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المديرية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لمتابعة الامتحانات.

وأضافت فى تصريحات صحفية لها أنه يجرى التنسيق مع الأمن العام ومديرية الأمن والصحة والتموين وأمن مديرية التربية والتعليم، لمتابعة خطوط سير الامتحان من ناحية، والتنسيق مع اللجنة الثلاثية من ناحية أخرى، وذلك لتوفير بيئة آمنة للطلاب في الامتحانات.

وجددت وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية تحذيراتها لطلاب الثانوية العامة من الغش، وطالبتهم بالالتزام بالتعليمات، وحظر الدخول بالهواتف المحمولة سواء للطلاب أو المعلمين، وفى حالة مخالفة التعليمات يتم تطبيق أقصى العقوبة على المخالفين، من خلال لائحة الانضباط
المدرسي وقانون الغش رقم 101.

وأشارت إلى أن ٥٧٦٠ طالبا و٣٩٩٠ طالبة يؤدون الامتحانات بشعبة «الرياضيات»، و٤٩٥٠ طالبا و٨٠٧٩ طالبة شعبة «العلوم»، و٨٢٣٦ طالب و٩٧٧٤ طالبة شعبة «أدبى»، والخدمات ٢١٤٧ طالبا وطالبة، والمكفوفين ٢٨ طالبا وطالبة، والعسكرية ٦ طلبة وطالبات،
والرياضى العسكرى ٣٢ طالبا.

وقالت إن عدد المدارس الحكومية بلغ ١٠٦ مدارس، و٧٧ مدرسة رسمية، و٢٥مدرسة لغات، ومدرستين رياضيتن، ومدرستين معان، و19 مدرسة خاصة، و59 مدرسة لغات.

وأكدت وكيل الوزارة أن عدد اللجان الامتحانية للثانوية العامة بالإسكندرية يبلغ ١٤٢ لجنة على مستوى محافظة الإسكندرية، وأن عدد المنتدبين ٢١ ألفا و٧٣٨ معلما لأعمال الامتحانات لقطاع الإسكندرية.

وأضافت أنه تم تجهيز الاستراحات بما يليق بالملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان، وتم توفير مبردات المياه والثلاجات والمراوح الهوائية والفرش اللازمة والتليفزيونات، لافتة إلى اعتذار نحو 2700 معلما عن المراقبة.

وأشارت إلى الإجراءات الحاسمة لتأمين الامتحانات وعملية نقل أوراق الأسئلة وكراسات الاجابة الى اللجان من قبل الأجهزة الأمنية.

انت الان تتصفح خبر بعنوان 40 ألفا و789 طالبا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية بالإسكندرية غدا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق