السيسي: محاولات الفتنة بين مصر والسعودية لن تنجح.. وعلاقتي بالملك سلمان طيبة جدا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

وصف الرئيس عبدالفتاح السيسي علاقة مصر بالسعودية بـ«الاستراتيجية المستقرة»، مضيفا أن أمن المنطقة مرتبط بهما، والقيادة السعودية مدركة لذلك جيدا، وتعمل عليه.

وأوضح الرئيس، في حوار مع مجلة الرجل السعودية التي اختارته شخصية العدد، أن المنطقة العربية تمر بظروف صعبة، مشددا على ضرورة أن نتحرك بشكل أكثر فاعلية وأكثر تفهما لهذا الواقع، واعتبر أن محاولات الفتنة والإيقاع بين مصر والسعودية لن تنجح، ولا أعتقد أن أي محاولة للإساءة ستفلح، واصفا علاقته بالقيادة السعودية والملك سلمان خاصة بالـ«طيبة جدا، والتفاهم محترم جدا، ولن يستطيع أحد أن يبث فرقة أو يؤثر على التفاهم بين المملكة وبين مصر».

وكشف السيسي أن «دعم الأشقاء في الخليج هو أحد أسباب تجاوزنا لأزمتنا وتغلبنا عليها رغم كل الجهود السلبية التي تهدف لعرقلة المسيرة».

ووصف الرئيس الإرهاب الذي يضرب غير عاصمة عربية وغربية بأنه «تحدي خطير ويحتاج إلى جهد كبير للغاية وجهد مشترك وإرادة حقيقية»، ولفت إلى أن «الوضع في مصر بهذا الخصوص تحسن بشكل كبير، والاستقرار في مصر تحقق بالمقارنة بما كانت عليه الأوضاع في الماضي، ولست أنا الوحيد الذي أقول ذلك، فأي شخص يتابع الوضع في مصر يمكنه أن يرى ذلك».

وعبَّر السيسي عن رؤيته بأن القضاء النهائي على الإرهاب يحتاج إلى عوامل أخرى غير المواجهة الأمنية والعسكرية، مؤكدا أن الموضوع يحتاج كذلك لتنمية حقيقية، وتابع: «تحقيق السلام في منطقتنا من شأنه أن ينزع عن الإرهاب إحدى الذرائع التي لطالما استغلها، وأن الوقت قد حان لمعالجة شاملة لقضية العرب المركزية وهي القضية الفلسطينية، على أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

انت الان تتصفح خبر بعنوان السيسي: محاولات الفتنة بين مصر والسعودية لن تنجح.. وعلاقتي بالملك سلمان طيبة جدا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق