«التعليم»: غرفة عمليات الثانوية العامة تبدأ عملها ورؤساء اللجان يتسلمون المدارس

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

بدأت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عملها، بمتابعة تسليم لجان سير الامتحانات بالقاهرة والمحافظات، حيث تسلم رؤساء اللجان عملهم داخل 1777 لجنة على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع مديري المديريات التعليمية والإدارات.

وينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة، الأحد، ويؤدي ما يقرب من 565 ألف طالب وطالبة امتحان اللغة العربية والتربية الدينية في 1777 لجنة على مستوى الجمهورية.

وقال خالد عبدالحكم، مدير عام الامتحانات بوزارة التربية والتعليم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن رؤساء اللجان بدأوا تفقد لجان سير الامتحان وحددوا مطالبهم المتعلقة بتغيير مقاعد وتوفير وسائل تهوية للطلاب، كما بدأوا في تجهيز لجنة السير قبل بدء الامتحان ووضع أرقام الجلوس في مكان ظاهر بالمدرسة ومراجعة قوائم الطلاب والمراقبين والملاحظين.

وأشار «عبدالحكم» إلى أنه يحظر على أي رئيس لجنة المبيت داخل لجان السير، وأكد على عمل التليفون الأرضي لاستخدامه للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة وأيضا التأكد من أن أجهزة العصا الإلكترونية جاهزة لتفتيش الطلاب، ومراجعة وسائل التأمين من الخارج وسور المدرسة وتوزيع المقاعد داخل الفصول بحيث تكون بينها مساحات لإبعاد الطلاب عن بعضهم خلال أداء الامتحانات.

فيما يعقد الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، السبت، لقاء مع رؤساء اللجان والمراقبين والمراقبين الأوائل والملاحظين للتأكيد على المهام والأدوار المنوطة بهم، ومنها آلية وطريقة توزيع النماذج الأربعة للبوكليت والسيطرة على أي محاولات غش والتشديد على عدم حيازة التليفون المحمول بالنسبة للملاحظين وكذلك توفير الجو المناسب للطلاب والتصدي بقوة لأى أنواع الغش سواء إلكترونيا أو تقليديا.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «التعليم»: غرفة عمليات الثانوية العامة تبدأ عملها ورؤساء اللجان يتسلمون المدارس ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق