تجاوزات «عمارة»!

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

كتب د. محمد عمارة (عضو هيئة كبار العلماء) مقالاً بعنوان «أضواء على حقائق الإسلام» بمجلة الأزهر عدد مايو 2018. وتتضمن المقال العديد من المقارنات السطحية بين المسيحية والإسلام فيما يخص نظرتهما للطبيعة والعالم. فضلاً عن تعبيراته وكلماته التى توحى بمدى ازدرائه للعقيدة المسيحية.

يعد د. محمد عمارة صاحب تاريخ فى هذا المضمار، وهو (حالة) استثنائية فى التعبير عن واقع المناخ الطائفى الأسود فى مصر. هذه الحالة التى طالت العديد من الرموز التى كنا (نقدرها) و(نجلها).. حينما كانوا يمثلون صمام آمان هذا الوطن وأمنه.. خاصة فيما يتعلق بالعلاقات المسيحية – الإسلامية فى صعودها وصمودها أمام المتغيرات وفى هبوطها وانكسارها أمام الضغوط والتحديات. وللأسف الشديد، فإن عدوى الانحياز وافتراض الأحكام المسبقة وامتلاك الحقيقة المطلقة قد أصابت البعض من هذه الرموز.

منذ عدة سنوات.. لا يتوانى محمد عمارة عن الهجوم على المواطنين المسيحيين المصريين. وقد اتبع فى هذا الصدد عدة أساليب فى الهجوم، الأول من خلال الهجوم على العقيدة المسيحية والازدراء بها، والثانى من خلال الطريقة التى يجيدها باحتراف شديد من خلال اللعب بالمصطلحات الفكرية والسياسية فى تداخل وتشابك لا محل له من الإعراب.

لا أعلم لماذا يختار محمد عمارة دائماً سلك الطريق المضاد فى هذه القضية على وجه الخصوص.. أى طبقاً لأمثلتنا الشعبية المشهورة مثل (الشريك المخالف). هذا الوصف هو ما ينطبق تحديداً مع المقولات التى يخرج علينا بها محمد عمارة بين الحين والآخر. وسوف نورد هنا بعض الأفكار كأمثلة مما كتبه:

- كتب محمد عمارة مقالاً بعنوان «التوتر الطائفى.. مسؤولية الدولة.. أم الكنيسة؟» بمجلة «المنار الجديد» فى أبريل 2001 – العدد 14 حيث قام بكل جهده لتحميل البابا شنودة الثالث وحده- دون أى طرف شريك- مسؤولية ما حدث من أزمات وتوترات طائفية، وهو ما ذكره مرة أخرى فى كلمته بمناسبة إصدار صحيفة «التبيان» فى شهر مايو سنة 2006 الصادرة عن الجمعية الشرعية لتعاون العاملين بالكتاب والسنة، والتى عقدت فى قاعة مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامى بجامعة الأزهر.

- تهجم محمد عمارة على العقيدة المسيحية وكتابها المقدس (بالغمز واللمز) من خلال سلسلة مقالات كتبها بجريدة «الأخبار» تحت عنوان «الحروب الدينية والديانات السماوية» خلال الفترة بين شهرى مارس ومايو 2004، ثم أصدر بيانا لتبرير موقفه.

- كتب محمد عمارة كتيباً بعنوان (ملاحظات علمية على كتاب المسيح فى الإسلام للدكتور ميشيل الحايك)، وقد تم توزيعه مجاناً مع مجلة «الأزهر» فى مارس 2006. وهو كتاب ينقل الخلاف الفكرى إلى ساحة الصدام العقائدى والطائفى.

نقطة ومن أول السطر..

- مشيخة الأزهر الشريف

- د. حمدى زقزوق «رئيس تحرير مجلة الأزهر»

- محمد عمارة

انت الان تتصفح خبر بعنوان تجاوزات «عمارة»! ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق