وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، التقرير السنوي لمجلس إدارة مركز بحوث وتطوير الفلزات، بحضور الدكتور عصام خميس، نائب الوزير لشؤون البحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والدكتور ياسر رفعت، أمين مجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية.

واستعرض الدكتور طه مطر، رئيس المركز، في تقريره، أبرز المشروعات ومنها: مشروع التحالف القومى الألومنيا للمعرفة والتكنولوجيا في مجال استنباط تكنولوجيا التصنيع، وإعداد حزم تكنولوجية متكاملة للتصميمات الهندسية والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، فضلاً عن التحالف القومي للمعرفة والتكنولوجيا في مجال تعميق التصنيع المحلي في المنتجات المعدنية في الصناعة المصرية والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، والتطبيقات الصناعية والزراعية لصخور القاعدة بسيناء والممول من صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية.

وأشار التقرير إلى تمويل 50 مشروعاً داخلياً من ميزانية المركز للعام 2017/2018، وهي: 21 مشروعاً لشعبة تكنولوجيا الخامات، و7 مشروعات لشعبة تكنولوجيا الفلزات، و10 مشروعات لشعبة المواد المتقدمة، و12 مشروعاً لشعبة تكنولوجيا التصنيع، بالإضافة إلى حصول المركز على عدد 10 مشروعات بحثية لطلاب منح ممولة من الأكاديمية.

وحول المشروعات التعاقدية الجديدة، أضاف «مطر» أن هناك العديد من المشروعات التي تشارك فيها شعب المركز ومنها: التحالف القومي لصناعة الفضاء «قمر صناعي تجريبي لتكنولوجيا مطورة»، والتحالف لصناعة الطاقة المتجددة لتنمية مصر المستدامة، وإنتاج أسمدة حيوية من خامات مصرية منخفضة الجودة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التعليم العالي يناقش التقرير السنوي لـ«بحوث الفلزات».. و«مطر»: نمول 50 مشروعًا ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق