البرلمان يضع اللمسات الأخيرة قبل أداء السيسى «اليمين الدستورية»

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

شهد مجلس النواب وضع اللمسات الأخيرة لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، غدًا، فى الجلسة الخاصة بأداء اليمين الدستورية للولاية الرئاسية الثانية. وشهد المجلس تعليق أعلام مصر بأحجام كبيرة بامتداد مجلس الوزراء ووزارة الصحة، كما تزينت أعمدة الإنارة بعد انتهاء دهانها بأعلام أخرى صغيرة، بطول شارعى قصر العينى والبرلمان، إلى جانب فرش السجاجيد والمشايات بأروقة القاعة الرئيسية.

فى سياق متصل، أجريت بروفة على دخول موكب الرئيس، وحلّقت طائرات هليوكوبتر فوق ميدان التحرير والبرلمان، وتم أيضًا تركيب المنصة الحمراء التى سيتم استقبال السيسى عليها فور دخوله لأداء السلام الوطنى.

ووضعت الأمانة العامة مقاعد إضافية بالبهو الفرعونى وشاشة عرض كبيرة، لاستيعاب النواب الذين قد لا يتمكنون من دخول القاعة لمتابعة أداء اليمين، بينما عرضت الشاشات الموزعة داخل أروقة البرلمان عددًا من الأغانى الوطنية وبعض الأفلام التسجيلية من إنتاج الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، إضافة إلى عرض صورة لقبة المجلس تعلوها صورة الرئيس مكتوب عليها «اليمين الدستورية».

وأعلنت الإذاعة الداخلية رسالة للموظفين الذين سيتواجدون بالمجلس غدًا، والتى أوضحت أنه بمناسبة استقبال رئيس الجمهورية لأداء اليمين الدستورية وفى إطار إجراءات التأمين، يجب على الموظفين المقرر تواجدهم حول القاعة الدخول من بوابة رقم 1، وباقى الموظفين من بوابة 5 على أن يكون الحضور من السادسة والنصف حتى الثامنة والنصف صباحًا.

على صعيد آخر، تقدم مجدى بيومى، عضو مجلس النواب، باقتراح قانون لإنشاء مجلس قومى لشؤون الغارمين والغارمات، أسوة بالمجالس القومية الموجودة، بعدما أصبحت هذه القضية تشكل أزمة حقيقية على محدودى الدخل فى ظل ارتفاع الأسعار.

انت الان تتصفح خبر بعنوان البرلمان يضع اللمسات الأخيرة قبل أداء السيسى «اليمين الدستورية» ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق