رئيس جامعة القاهرة: انخفاض نسبة الغش إلى 46 حالة فقط

المصرى اليوم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تجري امتحانات لنحو 200 ألف طالب وطالبة من بينهم 170 ألف طالب في مرحلة البكالوريوس والليسانس، مشيرًا إلى أنه لأول مرة تنخفض أعداد حالات الغش بالجامعة حيث لم تتجاوز 46 حالة فقط منذ بداية أعمال الامتحانات.

وأضاف «الخشت» في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن السبب في انخفاض إعداد الغش هذا العام يرجع إلى عدة أسباب من بينها أن الامتحانات تم وضعها وفق المعايير الأكاديمية ومواصفات الورقة الامتحانية التي تراعي المستويات المختلفة والقدرات الخاصة لكل طالب، بالإضافة إلى تنوع أشكال الامتحانات التي تأتي ما بين اختيارات من متعدد والأسئلة المقالية وتطبيق سؤال حل المشكلات.

وأوضح أن الجامعة وضعت نظام صارم في تأمين اللجان والمراقبة عليها وطريقة نقل الأسئلة وطباعة ورق الامتحانات يوميًا، وإن عقوبات الغش تبدأ من رسوب الطالب في مادة الامتحان وتصل إلى الفصل لمدة عام دراسي، مشيرًا إلى إنه سيتم الإعلان على النتائج خلال أسبوعين بحد أقصى من انتهاء الامتحانات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان رئيس جامعة القاهرة: انخفاض نسبة الغش إلى 46 حالة فقط ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق