«الكهرباء»: إجراءات مشددة لتأمين وصول التيار الكهربائي خلال موجات الطقس الحارة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

متحدث «الكهرباء»: يوجد فائض في القدرات يقدر بـ11 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية
أصدر الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، تعليمات مشددة لجميع قيادات ورؤساء شركات الكهرباء المختلفة، للتصدي لموجة الطقس الحار الذي تشهده البلاد خلال الفترة الحالية.

وأكد فيها ضرورة التأكد من تطبيق الإجراءات اللازمة لتأمين انتظام واستقرار وصول التيار الكهربائي بطريقة سليمة.

وقال أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم إعلان رفع حالة الطوارئ بالشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة، بالإضافة للتأكيد على التشغيل الآمن للشبكة الكهربائية الموحدة ومدى مجابهتها وذلك مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد، مؤكدا أنه يوجد فائض في القدرات يقدر بـ11 ألف ميجاوات خلال الفترة الحالية.

ونوه «حمزة»، فى تصريحاته لـ«الشروق»، إلى أنه حال حدوث أي انقطاع في التيار يجب على المواطن الاتصال بالخط الساخن «121»، عند وجود أية شكاوى أو أعطال، مؤكدا أن يتم التعامل معها في أسرع وقت من قبل فرق الطوارئ المتخصصة.

وأوضح أنه تم تشكيل غرف للعمليات والطوارئ رئيسية بكل شركة «إنتاج ـ نقل ـ توزيع»، لمتابعة الموقف على مدار 24 ساعة، بالإضافة لتوفير وحدات طوارئ إضافية مع تكثيف العمالة الفنية على مدى 24 ساعة.

وأشار إلى تجهيز فرق من الدفاع المدني بشركات الكهرباء للتصرف في حالة حدوث حرائق، بالإضافة لإمداد المواقع المتضررة بالمهمات الاستراتيجية بالكميات المناسبة لمواجهة الأزمة.

وأوضح أن بعض الانقطاعات التي شهدتها عدد من المناطق واردة وطبيبعة ولم يستغرق انقطاع التيار عنها سوى نصف ساعة على الأكثر، ذاكرا أنه توجد تابعة من رؤساء شركات التوزيع على مدار اليوم، كما يتم عمل نوبتجيات متواجدة على مدار اليوم بالكامل في حالة تأهب للتدخل عند وقوع أو حدوث أي خلل.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الكهرباء»: إجراءات مشددة لتأمين وصول التيار الكهربائي خلال موجات الطقس الحارة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

أخبار ذات صلة

0 تعليق