الحكومة تُطلق مشروع «اتنين كفاية» للحد من الزيادة السكانية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم الأربعاء، مشروع الحد من الزيادة السكانية "اتنين كفاية"، الذي يُمثل أحد روافد برنامج "تكافل" الذي تنفذه الوزارة، تحت رعاية وبحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وشهد رئيس الوزراء بدء الخطوات التنفيذية للمشروع بتوقيع بروتوكولات تعاون بين  وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة الصحة، للتعاون في الإشراف الفني على عيادات تنظيم الأسرة، وتوفير وسائل تنظيم الأسرة، وتسيير قوافل طبية بالمناطق الأكثر احتياجًا، والمراجعة الفنية لرسائل وأدلة عمل المشروع، وبين وزارة التضامن الاجتماعي والهيئة العربية للتصنيع التي تطور 70 عيادة أهلية بالأجهزة والمعدات اللازمة، وكذلك بين التضامن الاجتماعي وممثلى 10 جمعيات أهلية من المحافظات التي تم اختيارها.

 

وقال رئيس الوزراء على هامش حضوره توقيع البروتوكولات، إن قضية الزيادة السكانية تمثل تهديدا حقيقا للجهود المبذولة من جانب الدولة لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي، والذي يعطي مؤشرات إيجابية لتحسن الموقف على المستوى الاقتصادي.

وأوضح رئيس الوزراء أن التحدي الحقيقي في المرحلة المقبلة هو الزيادة السكانية، وهو ما يحتم علينا التعامل مع هذه القضية لتلافي المشكلات الاقتصادية والاجتماعية، وما نشهده اليوم هو خطوة على الطريق في سبيل توعية المواطنين بحجم هذه المشكلة أهميتها.

ويأتي مشروع (اتنين كفاية) ضمن الاستراتيجية القومية للحد من الزيادة السكانية، التي تشارك في تنفيذها عدة وزارات، كما أن المشروع يهدف إلى رفع وعى السيدات بمفهوم الأسرة الصغيرة وتطوير عيادات تنظيم الأسرة التابعة للجمعيات الأهلية، إلى جانب بناء قدرات الكوادر العاملة فى مجال تنظيم الأسرة على مستوى المحافظات المستهدفة وتنفيذ حملات توعية محلية وقومية للتوعية بالقضية السكانية، ويستهدف المشروع القيام بعمل 342 ألف زيارة "طرق أبواب" لعمل التوعية المباشرة بإجمالى 4 ملايين زيارة خلال مدة تنفيذ المشروع.

انت الان تتصفح خبر بعنوان الحكومة تُطلق مشروع «اتنين كفاية» للحد من الزيادة السكانية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

أخبار ذات صلة

0 تعليق