النائب محمد العقاد يطالب بعدم حبس الغارمات والاستفادة بهن فى الخدمة العامة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

تقدم النائب محمد العقاد بمقترح بقانون بشأن استبدال حبس الغارمات بالعمل داخل المصالح الحكومية والشركات والمصانع على أن تقضى فترة عقوباتهن بالعمل داخل هذه الاماكن بدلا من قضائها فى السجن.

وأوضح العقاد، فى بيان له اليوم، أن هؤلاء لسن مجرمات ، ولهذا فمعاقبتهن بالسجن غير مجدية ولابد من الاستفادة منهن وعدم إيداعهن فى السجون من المجرمات، خاصة وأنهن يقعن ضحية للظروف الاقتصادية الصعبة والتى قد تؤدى بهم الى الاستدانة فى مقابل ايفاء احتياجاتهن الأساسية ومن ثم عدم القدرة على سداد المبلغ نظرا لعدم وجود مصدر دخل ثابت وينتج عن هذا الامر دخولهن السجن.

واستطرد العقاد، أنه يوجد أكثر من 30 ألف عارمة فى السجون لا تستفيد الدولة منهن شيئا ولهذا لا مانع من الاستفادة منهن فى العمل العام وقضاء مدة العقوبة فى العمل داخل احدى المصانع او عن طريق اداء خدمة عامة للدولة لفترة محددة، فالعمل والتدريب والإنتاج اليات حقيقية لمكافحة الاستدانة وحماية الغارمات من السجن.

انت الان تتصفح خبر بعنوان النائب محمد العقاد يطالب بعدم حبس الغارمات والاستفادة بهن فى الخدمة العامة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق