أخبار عاجلة
قائد الكويت : سنواجه منتخب عالمي -

«المغربي» يقيم دعوى لاسترداد حيازة مستشفى المعلمين

«المغربي» يقيم دعوى لاسترداد حيازة مستشفى المعلمين
«المغربي» يقيم دعوى لاسترداد حيازة مستشفى المعلمين

أقام المهندس محمد حسان المغربي، رئيس مجلس إدارة شركة «نيل هارت» لإدارة وتطوير المستشفيات وصاحب مستشفى «مغربي للعيون»، دعوى مدنية تطالب باسترداد مستشفى «المعلمين» من نقابة المهن التعليمية.

وقالت الدعوى، إنه بتاريخ 22 فبراير 2010، تم إرساء حق الإدارة والانتفاع وتشغيل مستشفى المعلمين بالجزيرة لشركته بموجب عقد انتفاع وإدارة، والذي ينتهي سريانه حتى 30 يوليو 2018، والشركة استلمت المستشفى وتديرها وتنتفع بها.

وأوضح مقيم الدعوى، أنه تم رفع كفاءة المستشفى وتطويرها؛ من أجل الحصول على شهادة «الأيزو»، واستحدثت الأقسام وفقًا للمعايير العالمية بما حقق الأهداف المرجوة من التعاقد، وتقديم مستوى متميز للرعاية الصحية والخدمات الطبية لأعضاء نقابة المهن التعليمية وأسرارهم وغيرهم من فئات المجتمع.

وذكر أنه فوجئ بالقائمين على إدارة النقابة المدعي عليهم، بعد صدور حكم بفرض الحراسة القضائية وتعيين المدعي عليه الممثل القانوني للنقابة حارسًا قضائيًا يفتعل المشاكل ويرفضوا اعتماد قرارات، سبق أن صدرت من النقابة المنتخبة ويضرب عرض الحائط بالاتفاقات المبرمة لتطوير وتحديث العمل بالمستشفى.

وأوضحت أنه بتاريخ 7 يوليو 2017 تعرضت إدارة المستشفى إلى هجمة شرسة من العاملين بنقابة المهن التعليمية بمعاونة بعض البلطجية من التعدي على موظفي الشركة، وقاموا بالاستيلاء على جميع ما في المستشفى من أموال ومستلزمات طبية ومستندات تخص شركة «نيل هارت» وتخص المتعاملين مع الشركة، وقاموا بتعطيل العمل وإلغاء التعاقدات وطرد جميع العاملين المعينين من قبل الشركة، وسلبوا الحيازة الكاملة للمستشفى.

وتم تحرير محضر بالوقعة، قيد برقم 57 أحوال قصر النيل، وثبت فيه سحب المستشفى من المدعين.

واستند إلى نص المادة 959 من القانون المدني، حيث نص على «إذا لم يكن من فقد الحيازة انقضت على حيازته سنة وقت فقده فلا يجوز أن يسترد الحيازة إلا من شخص لا يستند إلى حيازة أحق بالتفضيل والحيازة الأحق بالتفضيل هي الحيازة التي تقوم على سند قانوني، فإذا لم يكن لدى أي من الحائزين سند أو تعادلت سنداتهم كانت الحيازة الأحق هي الأسبق في التاريخ».

وأضافت الدعوى، أنه لم يمض سنة على سلب حيازة الشركة ومن ثم يحق إقامة الدعوى لطلب رد الحيازة المسلوبة لتوافر الاستعجال المتمثل في حرمان الشركة من الانتفاع بالمستشفى وتكبيد الشركة خسائر فادحة لا يمكن تداركها.

انت الان تتصفح خبر بعنوان «المغربي» يقيم دعوى لاسترداد حيازة مستشفى المعلمين ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التضامن»: توزيع 4 ملايين كرتونة رمضانية تحوي 60 ألف طن مواد غذائية
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر