إحالة المتهمين بـ«اللجنة الإعلامية الدولية للإخوان» لنيابة أمن الدولة

بوابة الشروق 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، إحالة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«قضية اللجنة الإعلامية الدولية لجماعة الإخوان» لنيابة أمن الدولة العليا، للاختصاص.

وتضم القضية نحو 81 صحفيًا من العاملين في عدد من المواقع الإلكترونية وبعض الإعلاميين العاملين في شركات الإنتاج الإعلامي على خلفية اتهامهم في القضية رقم 10383 لسنة 2016 إداري المقطم.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالانضمام أسست خلافا لأحكام القانون والدستور، ونشر أخبار كاذبة بهدف إسقاط الدولة ودستورها.

وكشفت التحقيقات قيام شركات: «ميديا هاوس إيجيبت - موقع قصة - وايت ميديا - شبكة نقد ـ وشركة فكرة للدعاية والإعلان» ببث مواد عدائية ضد النظام القائم في البلاد لضلوعها في أعمال عدائية تهدد الأمن القومي.

وتبين من التحقيقات، أن هذه المواقع تعمل في مجال الإنتاج الإعلامي، وتتخذها جماعة الإخوان ستارا لعمل لجانها الإلكترونية في تسويق ونشر الشائعات عن مؤسسات الدولة، ضمن مخططات التنظيم العدائية، التي تستهدف قلب نظام الحكم والاستيلاء على السلطة بالقوة.

انت الان تتصفح خبر بعنوان إحالة المتهمين بـ«اللجنة الإعلامية الدولية للإخوان» لنيابة أمن الدولة ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا بوابة الشروق

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق