الرى: زيادة مساحات الأرز 100 ألف فدان جديدة بتقاوى عالية الإنتاجية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أكد المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع الرى بوزارة الرى والمواد المائية، أنه تم الموافقة على زيادة المساحة المنزرعة بالأرز 100 ألف فدان جديدة الموسم الحالى فقط، وأن يتم ريها من مياه الصرف الزراعي، دون الحاجة إلى الرى التكميلى لتصبح المساحة المسموح بها الموسم الحالى 820 ألف فدان.

 

وأضاف "خالد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن القرار يتضمن التزام أجهزة وزارة الزراعة، بأن يتم زراعة هذه المساحات كمناطق تجريبية بتقاوى عالية الإنتاجية، وأن تتم بنظام المشاتل وليس البدارى، وإن أمكن أن تكون الزراعة بنظام المصاطب وأيضا بطريقة التكثيف.

 

كان الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى، قد قرر تخفيض المساحة المنزرعة بمحصول الأرز الموسم الحالى من مليون و100 ألف فدان العام الماضى إلى 724 ألف و200 فدان فقط، وتم السماح بزيادتها العام الحالى 100 ألف فدان تروى من مياه المصارف الزراعية الموسم الحالى فقط.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الرى: زيادة مساحات الأرز 100 ألف فدان جديدة بتقاوى عالية الإنتاجية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق