أخبار عاجلة
إيران ترد على الشروط الأمريكية: من أنتم؟ -
نزيف الأسفلت قبل مدفع الإفطار.. «سوق على مهلك» -
انتشال جثة شاب مجهول من النيل بالقناطر الخيرية -

وزير التنمية المحلية: مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية

وزير التنمية المحلية: مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية
وزير التنمية المحلية: مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

تفقد اللواء أبوبكر الجندي، وزير التنمية المحلية، اليوم الثلاثاء، غرفة عمليات وإدارة الأزمات بمبنى الوزارة لمتابعة الاستعدادات التي اتخذتها المحافظات لمواجهة تداعيات سوء الأحوال الجوية واحتمالات سقوط الأمطار على بعض المحافظات.

وتلقى وزير التنمية المحلية تقريرا من غرفة العمليات عن تطورات الأوضاع في كافة محافظات الجمهورية، وأجرى اتصالاً من خلال شبكة «الفيديو كونفرانس» بغرفة العمليات بمركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء لمتابعة آخر مستجدات الموقف.

كما أجرى الوزير عددًا من الاتصالات الهاتفية مع عدد من المحافظين للاطمئنان على التجهيزات التي تم اتخاذها للتعامل السريع حال سقوط الأمطار.

وأطمأن «الجندي» من المحافظين على تفعيل غرف العمليات بالمحافظات على مدار الساعة ورفع درجة الاستعداد للدرجة القصوى.

وعقد الوزير مؤتمرًا صحفيًا عقب تفقد غرفة العمليات أكد خلاله استقرار حالة الطقس في كافة المحافظات، مشيرا إلى أن بعض المحافظات شهدت مساء أمس الاثنين، عواصف ترابية خاصة في الوادي الجديد ومحافظات جنوب الصعيد بأسوان وقنا والأقصر مما تسبب في إغلاق العديد من الطرق ومنها الطريق الصحراوي الغربي والشرقي لعدة ساعات وتم إعادة فتحهم مرة أخرى.

وتابع الوزير: «الدولة بكافة أجهزتها اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لأي تداعيات لسقوط أمطار على بعض المحافظات ومنها البحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء وبعض محافظات الصعيد»، مؤكدا: «مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية».

وأكد «الجندي» أن رئيس الوزراء عقد عدة اجتماعات خلال اليومين الماضين بحضور وزراء الري والتنمية المحلية ورئيس هيئة الأرصاد الجوية لمتابعة الاستعدادات التي تم اتخاذها على مستوى الوزارات المعنية والمحافظات.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم التأكد من كل محافظة بتوافر المولدات الاحتياطية في محطات الرفع، كما تم مراجعة الخطط المرورية، وتحديد عدد من البدائل للمواطنين في حال سقوط أمطار أو سيول في أي محافظات منعاً لحدوث أي تكدس، لافتا إلى استقرار الأوضاع فى المحافظات، وأن المحافظات استعدت جيدا، بمعداتها تحسبا لسقوط أمطار، كما تم توفير لمواجهه مولدات كهربائية احتياطية لمحطات الرفع لشفط المياه المتجمعة، حال سقوط الأمطار.

وأكد «الجندي» أن كافة الوزارات استفادت مما حدث الأسبوع الماضي في القاهرة الجديدة وسقوط أمطار غزيرة كانت غير متوقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة منذ يوم الأحد الماضي بعدما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية خرائط تفصيلية عن الرياح والأمطار خلال الأيام القادمة.

وقال الوزير إن غرفة عمليات الوزارة تتلقى تقارير دورية عن الأوضاع في المحافظات كل ساعتين، ويتم التنسيق مع غرفة عمليات مركز دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

وأضاف «الجندي» أنه وجه المحافظات برفع درجة الاستعداد اللازمة وفتح غرف العمليات والطوارئ اعتبارا من اليوم الأحد وتبليغ الأحداث المهمة.

وأشار وزير التنمية المحلية أنه تم التوجيه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة وتكثيف جهود إزالة آثار مياه الأمطار وشفط المياه وتسيير الحركة المرورية بالمناطق المتضررة خاصة محافظة القاهرة والطرق السريعة بالمحافظات.

انت الان تتصفح خبر بعنوان وزير التنمية المحلية: مستعدون بشكل كامل لأي طوارئ بسبب الأحوال الجوية ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا المصرى اليوم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رفض الطعن على حكم سجن 22 متهما إخوانيا فى أحداث عنف الإسكندرية
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر