أخبار عاجلة
إيران ترد على الشروط الأمريكية: من أنتم؟ -
نزيف الأسفلت قبل مدفع الإفطار.. «سوق على مهلك» -
انتشال جثة شاب مجهول من النيل بالقناطر الخيرية -

الوفد: السيسى أعاد مفهوم إحياء "الدبلوماسية الشعبية "بمبادرة العودة للجذور

الوفد: السيسى أعاد مفهوم إحياء "الدبلوماسية الشعبية "بمبادرة العودة للجذور
الوفد: السيسى أعاد مفهوم إحياء "الدبلوماسية الشعبية "بمبادرة العودة للجذور

دائما ما نحرص فى بوابة أخبار مصر على جلب كل جديد لكم وتغطية الأحداث اليومية والأخبار الهامة فى مصر والوطن العربي لذلك حرصنا على نقل لكم هذا الخبر .

أشاد المهندس ياسر قورة، مساعد رئيس حزب الوفد للشئون البرلمانية والسياسية، بمبادرة العودة للجذور، التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وبدأت بمحافظة الإسكندرية بمشاركة الرئيس اليونانى بروكوبيس بافلوبولوس، ورئيس جمهورية قبرص نيكوس أنستاسيادس مؤكدا أن السيسى نجح فى إعادة مفهوم إحياء الدبلوماسية الشعبية والتقارب بين أهم 3 دول فى المتوسط سياسياً واقتصادياً وثقافيا.

 

وقال ياسر قورة فى بيان له اليوم إن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها التى تهدف إلى احتفالية للجاليات اليونانية والقبرصية التى كانت تعيش فى مصر سابقًا كرسالة مودة وروح طيبة من جانب مصر تجاه كل من عاش على أرضها وترك أثرًا أو إرثًا إنسانيًا وهذه رسالة مهمة جدًا للتآخى بين الدول وسيكون لها تأثيرها الكبير فى احياء السياحة التاريخية للجاليات اليونانية والقبرصية التى عاشت فى مصر.

 

وأكد ياسر قورة أن المبادرة ستدفع تعميق العلاقات الاقتصادية بين الدول الثلاث وزيادة الفرص الاستثمارية بينهما بجانب توطيد العلاقات اﻹنسانية بين الدول والمستمرة على مدى التاريخ.

 

أشاد ياسر قورة بدور وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ممثلاً فى السفيرة نبيلة مكرم وتنظيمها المشرف للإحتفالية والتى يليق بمكانة مصر خاصة أن مصر أول دولة تكرم الجاليات الأجنبية المتواجدة على أراضيها وهذا نموذج فريد من نوعه.

 

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان الوفد: السيسى أعاد مفهوم إحياء "الدبلوماسية الشعبية "بمبادرة العودة للجذور ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا اليوم السابع

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسنى حافظ يقدم اقتراحا برغبة لزيادة الشواطئ المجانية بمحافظة الإسكندرية
التالى السيسي: المواطنة حق لكل شخص.. واليونان وقبرص شاركتا في نهضة مصر