«الجندى» يستعرض برنامجه الانتخابى برواندا لرئاسة البرلمان الإفريقى

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختتم النائب مصطفى الجندي، زيارتة إلى رواندا اليوم، مشيرًا إلى أن زيارته إلى كيجالي تستهدف إطلاع الرئيس كاجامي على رؤيته وأفكاره لإدارة برلمان عموم إفريقيا، حال انتخابه كرئيس، والحصول على دعم رواندا لترشيحه.

وأضاف في تصريحات له، أنه سيسعى جاهدا حال انتخابه للعمل على تبني قانون إفريقي موحد للاستثمار في إطار رؤيته لدفع وتعزيز التكامل الاقتصادي للقارة الإفريقية، فضلا عن العمل على توحيد جهود القارة عبر سن تشريع إفريقي موحد لمكافحة الاٍرهاب.

وأوضح الجندي أهمية تمسك دول القارة بمبدأ التناوب بين الأقاليم الجغرافية وأحقية إقليم الشمال في تولي المنصب، والتوزيع العادل للمقاعد فيما بين أقاليم القارة، والحكم الرشيد في إدارة العمل بالبرلمان.

من جانبه، أكد الوزير الرواندي دعم بلاده لمبدأ التناوب، وعدم جواز تولي ذات الإقليم لأرفع منصبين في برلمان عموم إفريقيا، فضلا عن أهمية الالتزام بالشفافية في تسيير العمل بالبرلمان، وسلم النائب مصطفى الجندى خلال لقائه بأعضاء البرلمان الرواندي الرسالة الموجهة من الدكتور علي عبد العال، إلى نظيره الرواندي. واستعرض النائب رؤيته بشأن تسيير العمل في البرلمان الإفريقي حال انتخابه.

 

انت الان تتصفح خبر بعنوان «الجندى» يستعرض برنامجه الانتخابى برواندا لرئاسة البرلمان الإفريقى ونحن فى بوابة أخبار مصر لا نتحمل أى مسؤولية تجاه هذا الخبر ويمكن الرجوع الى المصدر الاصلي للخبر من هنا التحرير الإخبـاري

إخترنا لك

0 تعليق